• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محمد بن راشد يستقبل حاكم عام كومنولث استراليا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

(وام)

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم بيتر كوسجروف حاكم عام كومنولث استراليا الذي يزور الدولة في إطار جولة له في عدد من دول المنطقة.

وقد تجاذب سموه والضيف أطراف الحديث حول عدد من المسائل المتصلة بالعلاقات الثنائية بين دولة الإمارات واستراليا وسبل تعزيزها على مختلف الصعد خاصة في المجالات السياحية والتعليمية والتجارية والنقل الجوي. كما تطرق الحديث بين سموه وحاكم عام استراليا إلى الوضع الإقليمي وسبل تعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

وقد أشاد كوسجروف بمستوى علاقات الصداقة والتعاون التي شهدت تطورا ملحوظا على مدى السنوات العشرين المنصرمة منوها بعدد السياح الاستراليين الذين يزورون دولة الإمارات أو يعبرون منها «الترانزيت» والذين يصل عددهم إلى مليون سائح سنويا.. وأشار إلى أن هناك نحو خمسة وعشرين ألف أسترالي يعيشون ويعملون في الدولة وأكثر من 700 طالب إماراتي يدرسون في جامعات وكليات استرالية.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال اللقاء عن ارتياحه للعلاقات الثنائية ين البلدين مؤكدا سموه أن دولة الإمارات ترحب بتوسيع علاقاتها الثقافية والسياحية والتجارية والعلمية مع جميع الدول والشعوب الشقيقة والصديقة.

يذكر أن هناك ما يزيد على 144 رحلة جوية بين مطارات الدولة والمطارات الأسترالية ما يعكس نمو العلاقات على أكثر من صعيد خاصة التجاري حيث شهد هذا القطاع نموا يزيد على ستة في لمائة بين البلدين في الآونة الأخيرة.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي الدكتور عبيد الحيري سالم الكتبي سفير الدولة لدى أستراليا وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة بابلو تشهيهو كانج سفير استراليا لدى الدولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا