الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

التحالف الدولي يقتل عشرات الإرهابيين من داعش خلال أيام

التحالف الدولي يقتل عشرات الإرهابيين من داعش خلال أيام
7 نوفمبر 2018 21:57

تمكن التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، من قتل العشرات من إرهابيي تنظيم داعش المتطرف في غارات جويّة شنّها في شرق سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ "ما لا يقل عن 20 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا في قصف من التحالف الدولي خلال هجومهم على حقل التنك النفطي في دير الزور حيث تتمركز قوات سوريا الديموقراطية" التي يدعمها التحالف.

وخلال اليومين الماضيين، قتل 45 عنصراً على الأقل من التنظيم الإرهابي في غارات جوية مماثلة، حسب المرصد.
تأتي هذه الضربات في حين أعلنت قوات سوريا الديموقراطية، التي تؤازر التحالف براً، تعليق عملياتها ضد التنظيم المتشدد في 31 أكتوبر الماضي.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل يومي الاثنين والثلاثاء 28 من إرهابيي التنظيم في قصف شنه التحالف الدولي".
واستهدفت الغارات، أمس الثلاثاء، بشكل خاص، الإرهابيين الذي كانوا يحاولون الهجوم على حقل "الأزرق" النفطي، الذي تسيطر عليه قوات سوريا الديموقراطية في شمال بلدة "هجين".
تضاف هذه الخسائر إلى حصيلة يوم الاثنين عندما قتل 17 إرهابياً خلال اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية، بحسب المرصد.
وأشار المرصد إلى أن قوات سوريا الديموقراطية اضطرت للرد على الهجوم على الرغم من إعلانها وقفاً "مؤقتاً" لعمليتها العسكرية المدعومة من التحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف.
وكان المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية كينو غابريل قد أوضح مؤخراً أنه رغم تعليق الهجوم ضد التنظيم فإن "العمليات الدفاعية" لن تتوقف.
وقتل 12 عنصراً على الأقلّ من قوّات سوريا الديموقراطية الأحد في تفجير سيارة مفخّخة يقودها انتحاري من التنظيم، استهدفت موقعاً للقوات في شرق سوريا.
وأطلقت قوات سوريا الديموقراطية منذ العاشر من سبتمبر الماضي المرحلة الأخيرة من هجومها الهادف إلى طرد تنظيم داعش المتشدد من هذا الجيب الأخير الذي يتحصن فيه في شرق سوريا.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©