الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دوري أبطال أوروبا.. انتصار تاريخي لـ "البطل 91"

دوري أبطال أوروبا.. انتصار تاريخي لـ "البطل 91"
8 نوفمبر 2018 00:00

باريس (أ ف ب)

حقق النجم الأحمر على ملعب ماركانا في بلجراد، انتصاراً تاريخياً على ليفربول الإنجليزي 2-صفر، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.
والفوز هو الأول لناد صربي في دوري أبطال أوروبا منذ اعتماد النظام الجديد موسم 1992-93 «باستثناء التصفيات»، إذ كانت الفرق الصربية خاضت 15 مباراة في دور المجموعات، فتعادلت في 4 وخسرت 11 منها.
وكان النجم الأحمر توج بطلاً للقارة عام 1991، عندما كان يضم في صفوف نخبة نجوم منتخب يوغوسلافيا سابقاً، وأبرزهم روبرت بروزينتسكي وسينيسا ميهايلوفيتش وديان سافيسيفيتش.
ونجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل، عندما أبعد حارس ليفربول البرازيلي أليسون كرة خطيرة سددها ال فاردو بن من خارج المنطقة إلى ركلة ركنية، نفذها الألماني ماركو مارين وارتقى ميلان بافكوف فوق الهولندي فيرجيل فان دايك ووضعها داخل الشباك.
ولم يكد ليفربول يخرج من الصدمة حتى وجد نفسه متخلفاً بهدفين بتسديدة قوية من بافكوف نفسه من 25 متراً، عجز عن التصدي لها أليسون. وضغط ليفربول في مطلع الشوط في ظل تراجع النجم الأحمر، لكن هجماته كانت خجولة، وكانت أبرز فرصة تمريرة من روبرتسون ارتطمت بأحد مدافعي النجم الأحمر لتسقط على العارضة.
ووقف الحارس الصربي الجديد حائلاً دون زيارة صلاح لشباكه عندما تصدى لمحاولة الأخير من مسافة قريبة.
وأعرب كلوب عن خيبة أمله من النتيجة بقوله: الشباب خائبون، وأنا خائب جداً ويتعين علينا أن نلعب بطريقة أفضل لأننا نستطيع أن نلعب بشكل أفضل، وأضاف: حصلوا على الكثير من الركلات الثابتة، ونجحوا في التسجيل من إحداها، ثم ما لبثوا أن أضافوا الثاني ليرتفع حماس الجمهور في المدرجات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©