• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أوباما يطلق اليوم «خطة أميركا لطاقة نظيفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

واشنطن (أ ف ب)

يكشف الرئيس الأميركي باراك أوباما اليوم الاثنين خطة لمواجهة التغير المناخي، يصفها بأنها «أكبر وأهم خطوة اتخذناها حتى الآن» في هذه القضية التي تعد مسألة بالغة الأهمية بالنسبة إليه.

وسينشر البيت الأبيض النسخة النهائية لـ «خطة أميركا لطاقة نظيفة»، وهي مجموعة من القواعد البيئية والقوانين التي تستهدف مكافحة التلوث الصادر عن منشآت توليد الطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة وتضع نسبا محددة للمرة الأولى لحجم انبعاثات الكربون منها.

وقال أوباما، في فيديو نشر في ساعة مبكرة أمس: «التغير المناخي ليس مشكلة جيل آخر. لم يعد كذلك» مشدداً على أن التغير المناخي يمثل تهديداً لصحة ورفاهية وأمن ملايين الأميركيين، وأن الوقت يدهم.

وأضاف في الفيديو أن «منشآت الطاقة هي أكبر مصدر منفرد للكربون الملوث المؤذي أحد أسباب التغير المناخي». وقد جعل أوباما من مكافحة التغير المناخي وعداً أساسياً في حملته الانتخابية عام 2008. وقال: «لكن حتى الآن ليس هناك حدود فيدرالية لكمية التلوث الذي يمكن لتلك المنشآت أن تلقي به في الهواء».

وشدد على أن من دون وضع حدود فإن «منشآت الطاقة الحالية يمكنها أن تستمر في إلقاء كميات غير محدودة من الكربون الملوث في الهواء أسبوعياً» قائلاً: «من أجل أولادنا، لصحة وأمن جميع الأميركيين، هذا سيتغير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا