• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تجاوز آثار تقلب أسعار النفط عالمياً خلال الربع الأول

تحسن مؤشر ثقة المستهلك بالأداء الاقتصادي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

سجل المؤشر العام لثقة المستهلك بالأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 138 نقطة، في المتوسط، مرتفعاً بنحو 5 نقاط عن مستواه في الربع الأخير من العام 2014 عند نحو 133 نقطة.

جاء ذلك ضمن نتائج تقرير الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي للربع الأول من العام الجاري والذي أصدرته إدارة الدراسات في دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بالتعاون مع مركز الإحصاء أبوظبي مما يظهر قدرة اقتصاد الإمارة على امتصاص آثار المخاوف المرتبطة بأداء الاقتصاد العالمي في ظل عدم استقرار أسعار النفط.

وتجدر الإشارة إلى أن المؤشر قد سجل بعض التراجع بالمقارنة مع مستواه في الربع الأول من عام 2014، ويأتي ذلك طبيعياً في ظل التطورات المذكورة.

وجاء مؤشر الحالة المادية للأفراد في الربع الأول من عام 2015 مرتفعاً بنحو 6 نقاط بالمقارنة مع الربع الأخير من العام الماضي، حيث سجل، في المتوسط، نحو 118 نقطة ونحو 112 نقطة في الربعين المذكورين على التوالي.

ويعكس ذلك تحسن تقييم الأفراد للأوضاع الحالية ذات الصلة بفرص العمل والدخل المتاحة خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنةً بالربع الأخير من العام الماضي، وذلك في ظل الأداء الجيد لاقتصاد بالإمارة، وبروز الدلائل على متانة أوضاعها المالية في وجه التطورات ذات الصلة بتقلب أسعار النفط العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا