الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القرقاوي: "الشارقة الدولي للكتاب" يعكس صورة الحراك الثقافي الإماراتي

القرقاوي: "الشارقة الدولي للكتاب" يعكس صورة الحراك الثقافي الإماراتي
7 نوفمبر 2018 20:36

أكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن معرض الشارقة الدولي للكتاب يعكس صورة الحراك الثقافي الإماراتي ويسجل إلى جانب العديد من الجهود المعرفية والإبداعية في الدولة انجازاً يحسب للحضور الإماراتي الثقافي في العالم .
وقال خلال زيارته معرض الشارقة الدولي للكتاب، أن الخطوات التي مضت فيها الدولة ثقافياً تجسد رؤيتها في الاستثمار برأس المال البشري وبناء طاقات المستقبل.
وقام القرقاوي يرافقه رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري بجولة على أروقة وقاعات المعرض الذي يستضيف في دورته الجديدة أكثر من 1874 دار نشر من 77 دولة.
كما اطلع على جناح "الشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019" مهنئاً الإمارة بحصولها على هذا اللقب من اليونسكو .. منوهاً إلى أنه جاء نتيجة جهود كبيرة وطويلة برؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي نجحت خلال أربعة عقود من أن تقدم نموذجاً رائداً للثقافة العربية أمام العالم.
وتجول القرقاوي في أجنحة أبرز دور النشر المشاركة متوقفاً عند جديد إصدارات المكتبة العربية .. معرباً عن سعادته وفخره بما تحققه الثقافة العربية من حضور على خارطة الحراك الثقافي العالمي سواء عبر تجارب الكتاب والمثقفين الذين ينافسون على الجوائز الدولية أو حجم الترجمات من وإلى العربية وغيرها من الجهود.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©