• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دعت الدول المنتجة إلى مراجعة سياساتها المالية

كريستين لاجارد: أسعار النفط ستنخفض لفترة أطول من المتوقع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

بسام عبد السميع (ابوظبي)

قالت كريستين لاجارد المديرة التنفيذية لصندوق النقد الدولي اليوم الاثنين، أن على جميع الدول المنتجة للنفط مراجعة سياستها المالية في ظل التراجع المستمر لأسعار النفط.

وأضافت كريستين لاجارد، في تصريحات للصحفيين خلال زيارتها لمقر صندوق النقد العربي بأبوظبي، "نعتقد أن أسعار النفط ستظل منخفضة أكثر لفترة أطول مما كنا نتوقع".

وتزور لاجارد أبوظبي لحضور المنتدى الأول للمالية العامة والنمو في الدول العربية الذي يفتتحه صباح اليوم معالي عبيد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية بحضور معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الحميدي المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

كما يشارك في المنتدى عدد من أصحاب المعالي وزراء المالية العرب ورئيس الوزراء المصري الأسبق حازم الببلاوي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين والخبراء من المؤسسات المالية الإقليمية والدولية ووزارات المالية والمصارف المركزية في الدول العربية.

ويناقش المنتدى تحديات السياسة المالية والنمو الاقتصادي في المنطقة العربية في إطار التطورات الاقتصادية والمالية الاقليمية والدولية ومن أهمها انخفاض أسعار النفط وضعف النمو العالمي.

كما يتناول المنتدى استراتيجيات وتحديات تقوية الإيرادات المحتملة وسياسات الإصلاح الضريبي والعدالة الضريبية إضافة إلى قضايا تعزيز كفاءة الإنفاق العام وإصلاحات الدعم في الدول العربية..بجانب متطلبات تحسين إدارة الاستثمارات العامة والتعامل مع المخاطر المالية المرتبطة بها.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا