• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

تُظهر نقاط القوة والضعف وإنجازات الطالب

«التربية» تحدد 8 خصائص لتقييم الطلبة في 2017-2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

دينا جوني (دبي)

حددت وزارة التربية والتعليم 8 خصائص لعمليات التقييم في المدرسة الإماراتية، والتي تمّ تحديثها ضمن السياسة الجديدة للتقييم للعام الدراسي 2017-2018.

واستندت السياسة الجديدة في تطويرها على التغذية المرتجعة من تطبيق سياسة التقييم في العام الدراسي الماضي، ومقترحات جلسات العصف الذهني في أبريل الماضي، بالإضافة إلى قرارات الوزارة المعنية بالخطة الدراسية والامتحانات.

ولفتت الوزارة إلى أن خطة تطوير التعليم التي تنتهجها وضعت الطالب الهدف الأساس من عملية التقييم ومحورها، وبالتالي فإنها وضعت خصائص أساسية تنسجم مع هذا التوجّه.

وتركز الوزارة على أن يكون تقييم الطلبة في الامتحانات تشاركياً، أي تتعاون فيه جميع الأطراف المعنية بالعملية التعليمية من معلمين، وطلبة، وأولياء أمور لضمان جودة تعلم الطالب.

وشددت على الجانب التشخيصي للتقييم، أي أن يظهر بوضوح نقاط الضعف ونقاط القوة في كل إنجاز يقوم به الطالب، ويقدم خطة مبدئية لتلافي نواحي الضعف وتعزيز نواحي القوة لديه وإثرائها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا