• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

تباين آراء الطلاب حول «الفيزياء» في العين

7900 طالب في أبوظبي يبدؤون «ماراثون» الثانوية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

إبراهيم سليم (أبوظبي)

بدأ أمس ماراثون الثانوية العامة «امتحانات الفصل الأول للصف الثاني عشر» في مدارس أبوظبي، المطبقة للمنهج الحكومي للعام الدراسي 2017/‏‏‏‏‏‏‏2018، والذي سينتهي يوم 14 من ديسمبر الجاري، وأدى الطلبة، في المدارس الحكومية في أبوظبي والعين والظفرة، والبالغ عددهم 7 آلاف و900 طالب وطالبة، امتحان مادة الفيزياء، وكذلك الطلبة في مدارس القطاع الخاص التي تتبع المنهج الحكومي، وتباينت ردود أفعال طلبة الصف الثاني عشر حول امتحان مادة الفيزياء.. بين صعوبة الأسئلة وبين المتوسطة.

وأجمع الطلاب على أن الامتحان الذي غطى المقرر في الفصل الأول، يحتاج إلى التركيز، إضافة إلى عدم كفاية الوقت للمراجعة، وكذلك أن الامتحان من الكتاب ومشابه للنماذج التي تم التدرب عليها، مع عدم خلوه من أسئلة تميز بين الطلبة، وجاء الامتحان في ثماني صفحات، وتركزت الأسئلة حول الكهرباء الساكنة والكهرباء التيارية، ودائرة التوالي والتوازي.

وشكا الطالب أنس محمد وعمار عبدالله من عدم كفاية الوقت للمراجعة مع صعوبة الامتحان، علماً بأن الأداء كان جيداً ولكن لم يرض الطموح، ولم يتوقعوا كمية الاختيارات بين متعدد من الأجوبة والمعروفة بوضع دائرة حول الإجابة الصحيحة، وذلك أن الفيزياء مسائل كلامية.

فيما أشار الطالبان وائل حاتم ومحمد الموصلي إلى أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط وفوق المتوسط، ويتضمن أسئلة سهلة لكنه طويل ويحتاج إلى تركيز.

سهولة الامتحان ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا