• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إصدار 57511 شهادة منشأ

«غرفة الشارقة».. 24% نمو العضوية في النصف الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

الشارقة (الاتحاد)-

ارتفع عدد عضويات الانتساب للمنشآت الاقتصادية في مختلف قطاعاتها في غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال النصف الأول من العام 2015 بنسبة 24% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حسب الإحصائيات والأرقام الصادرة عن إدارة العضوية والفروع.

وبلغ إجمالي عدد عضويات النصف الأول من عام 2015 نحو 33,595 عضوية فيما كانت النصف الأول من عام 2014 عددها 27,167 وتشمل العضويات الجديدة والمجددة في المركز الرئيسي في الغرفة وفروع الغرفة في المنطقة الوسطى والشرقية.

وبلغت شهادات المنشأ خلال النصف الأول من عام 2015 نحو 57511 شهادة بزيادة وصلت 5% مقارنة بالنصف الأول لعام 2014.

وقال خالد بن بطي بن عبيد، مساعد المدير العام لشؤون العضوية والفروع بالغرفة في بيان أمس: إن هذه الأرقام تعكس المناخ الاستثماري الذي تمتاز به إمارة الشارقة وجاذبيتها لرجال الأعمال والمستثمرين من خلال ما تتمتع به من مقومات ومزايا تحفيزية وأيضا استمرارا لجهود الغرفة المساهمة مع الأجهزة الحكومية والمعنية في تهيئة البيئة الاستثمارية المشجعة والمحفزة لمجتمع الأعمال وتحقيقا لاستراتيجيتها في الترويج لبيئة أعمال جاذبة للاستثمار وتحقيق أعلى درجات رضاء للمتعاملين.

وأضاف: إن تلك الأرقام تأتي كذلك استمرارا لأهداف الغرفة في المحافظة على ثقة الأعضاء عبر تقديم خدمات نوعية وذكية والترويج المبتكر لمنتجات وخدمات قطاع الأعمال محليا ودوليا.

وقال خالد بن بطي: «إن نسبة النمو التي سجلتها حركة العضوية والمعاملات في الغرفة في النصف الأول من العام 2015 ما هي إلا دليلا قاطعا على التطور والتحديث التي تشهدها الخدمات المقدمة إلى أعضاء الغرفة المنتسبين من أبرزها الخدمات الذكية والإلكترونية والذي تؤكده نسبة تفاعل الأعضاء مع تلك الخدمات المقدمة».

ووصلت نسبة المعاملات التي تمت عن طريق الربط الإلكتروني إلى 99%، حيث شهد النصف الأول من العام 2015 إجراء 17386 معاملة تسجيل إلكتروني للعضوية فيما بلغت المعاملات للتسجيل الإلكتروني من النصف الأول من عام 2015 عدد 69 معاملة.

ومن جانبه، قال مدحت منير، رئيس قسم العضوية «إن خدمات العضوية والمعاملات في الغرفة تمثل الركيزة الأساسية في دور الغرفة تجاه مجتمع الأعمال وفعالياته التي تبرز استثماراتها حجم وطبيعة التطور الاقتصادي في مختلف قطاعاته التنموية ولهذا فقد جاءت خدمات الغرفة عديدة ومتنوعة لكافة المتعاملين معها وتشير الأرقام والإحصاءات إلى مدى الزيادة والنمو في بيئة الاستثمار في الشارقة من خلال العضويات الجديدة وتجديدها، وكذلك المعاملات التي ارتبطت بالمنشآت المنتسبة ».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا