• الخميس 06 ذي القعدة 1439هـ - 19 يوليو 2018م

جمع مليون عبوة بلاستيكية مهملة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

آمنة الكتبي (دبي)

استطاعت بلدية دبي، ممثلة بإدارة النفايات، أن تجمع ما يقارب مليون عبوة مياه بلاستيكية مهملة من الجمهور خلال 5 أيام، بوزن تقريبي يقدر بألفي كغم، ضمن مبادرة الكيس العملاق، بحسب المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات في بلدية دبي.

وقال سيفائي لـ»الاتحاد»: «تهدف مبادرة الكيس العملاق إلى نشر وترسيخ ثقافة فرز النفايات والارتقاء بمستوى الوعي والسلوك البيئي»، مبيناً أنه تم تنفيذها في منطقة البرشاء مع تفاعل متميز من الجمهور الذي ساهم في ملء الكيس البالغ ارتفاعه سبعة أمتار، وبعرض ثلاثة أمتار، وتم صناعته من مواد قابلة لإعادة التدوير بالتعاون مع شركة بيبر تشيز انترناشونال.

وقال: «تأتي مبادرة الكيس العملاق في إطار توجهات بلدية دبي الاستراتيجية للتفاعل مع المجتمع بمختلف أنشطته وفعالياته، والعمل على توظيفها في المساهمة بالجهود البيئية، بالتزامن مع انطلاق فعاليات حملة نظفوا العالم بنسختها الرابعة والعشرين، تحت شعار «مكاننا.. كوكبنا.. مسؤوليتنا»».

وبين أن بلدية دبي تسعى بكل مبادراتها لتحقيق أهداف ثقافة دبي البيئية، وتعزيز مكانتها بين مدن العالم كمدينة مستدامة، موضحاً أن مبادرات بلدية دبي تهدف إلى ترسيخ ثقافة فرز النفايات من المصدر وتصنيفها حسب القيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا