• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

10%

من حجوزات تذاكر السفر على طيران الإمارات من داخل الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

محمود الحضري

محمود الحضري (دبي)

استحوذ حاجزو تذاكر السفر على رحلات طيران الامارات من داخل دولة الامارات على 10% من اجمالي عدد المسافرين على متن رحلات الناقلة، لتتصدر بذلك الوجهة الأكبر بين وجهات الناقلة البالغ عددها 147 وجهة، في اجمالي الحجوزات. وأفاد بدر عباس نائب رئيس طيران الامارات للعمليات التجارية في دولة الامارات وسلطنة عمان في تصريحات لـ «الاتحاد» أن الامارات وباعتبارها المقر الرئيسي للناقلة تعتبر الأكبر من حيث حركة السفر وحجوزات التذاكر، بغض النظر عن نقطة انطلاق رحلة المسافر.

وأوضح أن الوجهات الخمس الأكبر والتالية للإمارات في مبيعات تتمثل في المملكة المتحدة، والهند وألمانيا وأستراليا والولايات المتحدة.

وبلغ عدد عمليات الحجوزات المنفذة للسفر على طيران الامارات في العام 2014 أكثر من 45 مليون حجز لمسافر، وبهذا تصل العمليات التي تمت فعليا من داخل دبي والدولة عامة الى حوالي 4,5 مليون عملية.

وأشار بدر عباس الى أن سوق دولة الامارات هو السوق الرئيسي للناقلة الوطنية، ويحقق أعلى حجم مبيعات، بخلاف انه محور نشاط الناقلة، وتستحوذ طيران الامارات على أكثر من 60% من حركة المسافرين عبر مطار دبي. ويشير تقرير الاتحاد العربي للنقل الجوي أن طيران الإمارات جاءت في المركز الأول في رحلات الطيران بين المنطقة وأميركا الشمالية بما يعادل 37,2%، وأيضا في نفس المركز في السعة المقعدية المعروضة للرحلات إلى أميركا اللاتينية بما نسبته 55,6%، من إجمالي السعة المعروضة بين المنطقتين.

وتشير بيانات التقرير الى أن حصة طيران الإمارات من السعة المتاحة بين المنطقة العربية وآسيا وأستراليا، بلغت 27,4%، كما جاءت في المركز الأول في السعة المقعدية المتاحة بين الدول العربية وإفريقيا الوسطى والجنوبية، بما نسبته 37,7%.وتستحوذ طيران الإمارات على ‬60,7٪ من إجمالي السعة المقعدية المتوافرة على الرحلات في مطار دبي الدولي.n واستبعد بدر عباس تسيير طيران الامارات رحلات من دبي الى مدينة صلالة العمانية، موضحا ان الناقلة تلقت عروضا في هذا الشأن، الا ان الجدوى الاقتصادية لمثل هذه الرحلات غير مناسبة حاليا، خصوصا أن السفر الى صلالة موسمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا