• الاثنين 07 شعبان 1439هـ - 23 أبريل 2018م

المشروع أحد مخرجات «تحالف الأمن الغذائي»

«جنان» و 260 مزرعة تتعاون لطرح «دواجن المراعي المفتوحة» في السوق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

نجح تحالف الأمن الغذائي، بعد مرور عامين على تأسيسه، في أن يكون «حاضنة أعمال» لتنسيق المهام بين أعضائه من القطاعين الحكومي والخاص، والتشاور البناء، بما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي، وبناء الاقتصاد الوطني، واستدامة إمدادات السلع الغذائية مهما تغيرت المعطيات والظروف.

وفي إطار التحالف، الذي يضم حاليا 13 جهة ممثلة للقطاعين الحكومي والخاص تحت مظلة مركز الأمن الغذائي، يعلن خلال الأسبوع المقبل عن مشروع متكامل لتربية الدواجن بنظام المراعي المفتوحة «Free Range» ويعد الأول من نوعه في الدولة، شركة«جنان» و260 مزرعة بأبوظبي، سيتم خلاله تقديم الدعم لهذه المزارع كمرحلة أولى لتزويد السوق بدواجن بنظام المراعي المفتوحة. وأكد ناصر الجنيبي المدير التنفيذي لمركز خدمات المزارعين بالإنابة أن المشروع ذو فوائد عدة تنعكس بداية على خلق فرص استثمارية للمزارعين عبر الدخول في شراكات مع القطاع الخاص وفتح منافذ تسويقية لهم، وسيزود المشروع، السوق المحلي بمنتج صحي بعيد عن المعالجات الهرمونية.

وأوضح ل «الاتحاد» أن المركز يسعى لتبني شراكة قوية مع القطاع الخاص، مبنية على أسس علمية ومصالح مشتركة وتوجه استراتيجي، يعنى من خلاله مركز خدمات المزارعين الدخول في شراكات مع القطاع الخاص.

اتفاقيات طويلة الأمد

من جانبه، أكد محمد الفلاسي رئيس مجموعة الاستثمار والأعمال في شركة «جنان» أن المشروع سيزود أسوق لأول مرة بإنتاج محلي من «الدواجن بنظام المراعي المفتوحة Free Range»، حيث إن كل الموجود من هذا النوع حاليا في الأسواق مستورد أو تمت تربيته بشكل فردي للاستهلاك الخاص ومنتج عالي الجودة، والفكرة أن يكون متاحا للمقيمين والمواطنين بأسعار مقبولة، لافتا إلى أن الشركة ستوقع اتفاقيات منتصف الشهر الجاري، خلال فعاليات معرض سيال الشرق الأوسط، وستكون اتفاقيات طويلة الأمد تستمر لخمس سنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا