• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الجولة الثامنة من مونديال الراليات

«أبوظبي سيتروين» يحلق بـ «برونزية فنلندا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

توّج فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بالمركز الثالث في رالي فنلندا، الجولة الثامنة من بطولة العالم للراليات، على يد السائق النرويجي مادس أوستبيرج وملاحه يوناس أندرسون. وتألفت جولة فنلندا من 20 مرحلة «فائقة السرعة» بطول 319,38 كلم. الجدير بالذكر أن كريس ميك قد عاد في اليوم الأخير مستأنفاً راليه تحت قانون (رالي2) وتمكن من تسجيل ثالث أسرع زمن في المرحلة الأخيرة (مرحلة النقاط الإضافية) محرزاً نقطة يتيمة. وبهذه النتيجة، يحتل مادس أوستبيرج المركز الثالث في ترتيب بطولة العالم للسائقين برصيد 84 نقطة في حين عزز فيه فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات من وصافته لبطولة الصانعين برصيد 141 نقطة.

وكان الفريق أحكم قبضته على المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت مع نهاية اليوم قبل الأخير، من المنافسات وتألف من ثماني مراحل بطول 130.68 كلم، حيث حل كريس ميك ثالثاً حتى المرحلة 16، إلا أنه اضطر للانسحاب بسبب تضرر التعليق الأمامي الأيسر في سيارته، الأمر الذي مكن زميله في الفريق مادس أوستبيرج من التقدم واحتلال المركز الثالث.

وحافظ سائق الفريق البريطاني كريس ميك على مركزه الثالث مسجلاً أزمنة سريعة جداً قبل انسحابه، وكان سعيداً جداً بتأدية سيارته الـ DS 3 WRC وسرعتها وبالأزمنة التي نجح في تسجيلها، حتى أنه كان أسرع من لاتفالا على أرضه في بعض المراحل، ومع انطلاق القسم الثاني من اليوم الثالث، كان ميك يسير بوتيرة ممتازة حتى وصل إلى المرحلة 16 التي كانت الأمطار قد انهمرت عليها فجأة، الأمر الذي أثر سلباً على تماسك السيارات، وهو ما حرمه من إكمال المرحلة ومن منصة التتويج، فاستلم زميله أوستبيرج شعلة المركز الثالث ليكمل اليوم إلى نهايته بنجاح.

كان ذلك في وقت لم يكن فيه الشيخ خالد بن فيصل القاسمي واثقاً تماماً من ملاحظات المراحل حيث قال: «المراحل صعبة والسرعات فيها أكثر من عالية، يبدو أن ملاحظات المراحل التي سجلناها خلال فترة الاستطلاع (ريكي) لم تكن بالدقة التي أردناها، لقد كانت وتيرة المراحل أسرع بكثير مما كنت أتصور ولكنني سأحاول تجاوز هذا التحدي، عموماً رالي فنلندا من الراليات المميزة فعلاً والتي يمكنك اكتساب خبرة كبيرة منه».

ومن جهة أخرى، وضمن فئة بطولة العالم للناشئين، كان سائق فريق أبوظبي للسباقات محمد المطوّع يتبع إستراتيجية القيادة الحذرة بوتيرة ثابتة في اليوم الثالث، الأمر الذي مكنه من التقدم لاحتلال المركز السابع في الترتيب العام لفئة WRC3. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا