الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الأبيض الأولمبي في المجموعة الرابعة إلى جانب السعودية والمالديف ولبنان

الأبيض الأولمبي في المجموعة الرابعة إلى جانب السعودية والمالديف ولبنان
7 نوفمبر 2018 13:17

سُحبت صباح اليوم بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة تصفيات بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، وذلك بحضور مسؤولو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثلي المنتخبات المشاركة ، حيث حضر من جانب منتخبنا الأولمبي مترف الشامسي مدير المنتخب.
ويشارك في التصفيات 44 منتخباً تم تقسيمهم على منطقتين : غرب آسيا ( الغرب والجنوب والوسط ) بمشاركة 24 منتخباً ، وشرق آسيا ( الشرق وآسيان ) بمشاركة 20 منتخباً ، حيث تم توزيع منتخبات منطقة غرب آسيا على 6 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات ، أما في منطقة شرق آسيا فتم تقسيم المنتخبات على 5 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات.
وتتنافس المنتخبات المشاركة في التصفيات على الفوز بالبطاقات الـ15 المؤهلة للنهائيات التي تقام مطلع عام 2020، حيث يتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.
وفي حالة حصول منتخب الدولة المستضيفة للنهائيات على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الخامس سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.
وأسفرت القرعة عن وقوع منتخبنا الأولمبي في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات السعودية ، لبنان والمالديف ، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات قطر ، عُمان ، نيبال وأفغانستان ، والمجموعة الثانية منتخبات فلسطين ، البحرين ، بنغلاديش وسريلانكا ، والثالثة منتخبات العراق ، إيران ، تركمنستان واليمن ، والخامسة منتخبات الأردن ، سوريا ، قيرغستان والكويت ، والسادسة منتخبات أوزبكستان ، طاجكستان ، الهند وباكستان ، والسابعة منتخبات كوريا الشمالية ، هونغ كونغ ، سنغافورة ومنغوليا ، والثامنة منتخبات كوريا الجنوبية ، أستراليا ، كمبوديا والصين تايبيه ، والتاسعة منتخبات اليابان ، ماينيمار ، تيمور الشرقية وماكاو ، والعاشرة منتخبات ماليزيا ، الصين لاوس والفلبين ، والحادية عشرة منتخبات فيتنام ، تايلند ، إندونيسيا وبروناي.
وتقام التصفيات للفترة من 22 إلى 26 مارس 2019 ، حيث تستضيف المملكة العربية السعودية مباريات المجموعة الرابعة.
ويفتتح منتخبنا الأولمبي مشواره في التصفيات بمواجهة نظيره منتخب لبنان يوم 22 مارس ، فيما يواجه منتخب المالديف في المباراة الثانية يوم 24 مارس على أن يختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة شقيقه المنتخب السعودي يوم 26 مارس 2019.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©