الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«كهرباء دبي»: حلول وتطبيقات ذكية و«فاتورة خضراء»

3 أغسطس 2013 01:12
دبي (وام) - قطعت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، شوطاً كبيراً في التحول من الحكومة الإلكترونية إلى الحكومة الذكية، وذلك من خلال تطويرها واعتمادها أحدث الحلول والتطبيقات التقنية التي أسهمت وبشكل ملموس في تلبية رغبات متعامليها، إضافة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات بعيداً عن الوسائل التقليدية. وفي هذا الإطار، بادرت الهيئة بتقديم أحدث خدماتها الإلكترونية للمتعاملين عبر موقعها الإلكتروني، ومن خلال الهواتف والأجهزة الذكية منذ عام 2010 لتسهيل وصول متعامليها إلى الخدمات الذكية المطلوبة، وتحقيق نقلة نوعية من حيث الخدمات المقدمة وتوفيرها على مدى 24 ساعة و7 أيام في الأسبوع. ويأتي هذا التحول تماشياً مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، غير المسبوقة والمتمثلة في “الحكومة الذكية”، من خلال توفير الخدمات الحكومية على الهواتف والأجهزة المحمولة للمتعاملين. وأكد سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، أن مبادرة مجال تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية جاءت تطبيقاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تهدف إلى ضمان وصول أحدث الخدمات للمتعاملين في أي موقع بيسر وسهولة، بما من شأنه الإسهام في تعزيز ثقة المتعاملين، ورفع كفاءة الأداء المؤسسي، وزيادة الإنتاجية وتقديم خدمات عالية الجودة للمتعاملين كافة، من منطلق دورنا كمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي. وأشار إلى أن الهيئة تسهم بشكل فعال في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية بالإمارة، من خلال توفير الإمدادات المستمرة والمستقرة للكهرباء والمياه تحقيقاً لرؤية دبي. ولفت الطاير إلى أنه انسجاماً مع استراتيجيتها للتنمية المستدامة، وتلبية تطلعات متعامليها، وتعزيز راحتهم، قامت الهيئة بإطلاق العديد من المبادرات والحملات التي تلبي احتياجاتهم، وتضمن نشر الوعي بأهمية استخدام الخدمات الذكية التي توفرها، متبنية بذلك أحدث الحلول التكنولوجية المتطورة لإتمام معاملاتها، حيث أطلقنا مؤخراً “الفاتورة الخضراء” التي يتم إرسالها للمتعاملين عبر البريد الإلكتروني، وذلك في إطار التزام الهيئة بتوفير أعلى درجات الخدمة للمتعاملين، إضافة إلى حماية البيئة للأجيال القادمة. ونوه بأن عدد المسجلين في الخدمة بلغ 73 ألفاً و909 متعاملين، حيث تمكن هذه الخدمة متعاملي الهيئة من تسلم واستعراض فواتيرهم عبر البريد الإلكتروني، فيما تعد “الفاتورة الخضراء” نسخة من الفاتورة الورقية التقليدية التي ترسل للمتعامل. من جانبه، أوضح المهندس مروان سالم بن حيدر نائب الرئيس رئيس تقنية المعلومات بالهيئة، السعي على الدوام لأن تكون الهيئة في المقدمة، وذلك من خلال تبنيها أحدث الحلول والخدمات التكنولوجية، لذا حرصت على طرح خدماتها بشكل يلبي تطلعاتها ويرضي متعامليها، إلى جانب حرصها على استخدام أفضل وأحدث المعايير التقنية في تنفيذ الخدمات والتطبيقات الذكية التي من شأنها أن ترفع من مستوى الكفاءة والاستخدام بغرض توفير الخدمات الذكية للمتعاملين على مدار الساعة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©