الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بولسونارو يبدي تردّداً بشأن نقل سفارة البرازيل إلى القدس

بولسونارو يبدي تردّداً بشأن نقل سفارة البرازيل إلى القدس
7 نوفمبر 2018 08:23

أبدى الرئيس البرازيلي المنتخب جايير بولسونارو يوم الثلاثاء، تردّداً إزاء قراره نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، مشدّداً على أنّ القرار بهذا الشأن "لم يُتّخذ بعد"، وذلك بعد أقل من أسبوع على إعلانه نيّته تنفيذ وعده الانتخابي بنقل سفارة بلاده إلى القدس.
ويمثّل تصريح بولسونارو تحوّلاً عمّا كان أعلنه في تغريدة نشرها على تويتر الخميس، وأكّد فيها أنّ بلاده ستنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، لتصبح ثاني أكبر دولة بعد الولايات المتحدة تقوم بهذه الخطوة المثيرة للجدل.
وكتب بولسونارو، اليميني المتشدّد، في تغريدته "كما سبق لنا وأن أعلنّا خلال الحملة الانتخابية، نعتزم نقل سفارة البرازيل من تلّ أبيب إلى القدس"،
وإذا مضى بولسونارو بقرار نقل السفارة إلى القدس فمن المرجّح أن يعرّض بلاده لعقوبات اقتصادية عربية تطال خصوصاً قطاع اللحوم البرازيلية التي تستورد منها الدول العربية كميّات كبيرة.
لكنّ الرئيس الأميركي دونالد ترامب اعترف في السادس من ديسمبر 2017 بالقدس عاصمة لإسرائيل، وبموجب هذا الاعتراف نُقلت السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس في 14 مايو، قبل أن تُعلن غواتيمالا وبنما أنهما ستحذوان حذو واشنطن، لكنّ بنما تراجعت وأعادت سفارتها إلى تلّ أبيب.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©