الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

حملة أكتوبر الوردية برعاية شركة أبوظبي للإعلام تحقق نجاحاً مبهراً

حملة أكتوبر الوردية برعاية شركة أبوظبي للإعلام تحقق نجاحاً مبهراً
2 نوفمبر 2010 20:29
صورة ستشكل ذكرى وتشهد على رقم يشير إلى مدى تأثير الإعلام في حملات التوعية حول مواضيع تهمّ مجتمعنا.إنها الصورة التي شكّلها المشاركون في حفل اختتام حملة أكتوبر الوردية الخاصة بالتوعية حول مرض سرطان الثدي والتي رعتها شركة أبوظبي للإعلام وواكبتها «الاتحاد» في كل نشاطاتها، وكذلك كل المؤسسات التابعة للشركة، مثبتة أنه بالوسع الوصول إلى عقول الناس بما يفيدهم من خلال الإعلام. الاحتفال الاختتامي - وكنّا قد واكبنا فعالياته - ركّز على إبراز الرقم الذي تزايد للنساء اللواتي استشرن الأطباء المتخصصين عبر موقع هيئة الصحة- أبوظبي وهو 25931 استشارة تلقت رداً على الموقع www.simplycheck.ae. شارك فيه عدد من الأطباء والخبراء في مجال الصحة، بالإضافة إلى جهات تعليمية وتطوعية ومنظمات تهتم بالشؤون المجتمعية. وقد توجت الفعالية النهائية والتي أقيمت بالتعاون مع هيئة الصحة في أبوظبي والتي تعد الجهة المنظمة المنتمية لقطاع الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة بجمع غفير كان نتاج تضافر الجهود خلال حملة أكتوبر الوردية المليئة بالأمل والإلهام مما أسهم في تحويل الاهتمام بموضوع التوعية حول مرض سرطان الثدي كأمر نسائي بحت إلى أمر رئيسي مثير لاهتمام العائلة بأكملها (كالأزواج، والأخوة، والآباء، والأبناء) بالإضافة إلى المجتمع برمته؛ لإلهام جميع أفراد العائلة من أجل إحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين. وركزت الحملة على كم المعلومات القيمة التي يوفرها موقع simplycheck.ae وهو موقع غني بالمعلومات الخاصة بمرض سرطان الثدي، يمكن النساء من الحصول على المعلومات الطبية اللازمة بالإضافة إلى الدعم المتواصل الذي يكمن في تعريفهن بكيفية القيام بالفحص الذاتي وحجز موعد لفحص «الماموجرام» الدوري. وقد أنشأت هيئة الصحة في أبوظبي- الجهة القائمة على حماية ووقاية وتحسين المستوى الصحي لدى الإناث في الدولة- موقع simplycheck.ae خلال شهر أبريل من العام 2009 رغبة في زيادة نسب التوعية حول مرض سرطان الثدي والتواصل مع النساء في دولة الإمارات عبر وسيلة سهلة وحديثة في آن واحد. وساعد موقع simplycheck.ae حتى الآن الآلاف من النساء ليثبت بذلك أن المعرفة سبب وجيه لإنقاذ حياة الكثيرين، ففي خلال شهر أكتوبر من العام الحالي، قامت 25,931 امرأة بزيارة الموقع للحصول على النصح والإرشاد ولحجز موعد للفحص، وقد تم الاحتفال بهذه المناسبة المجتمعية الهامة في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي من خلال تشكيل العدد ذاته على أرضية الملعب ليتم بذلك إيصال رسالة واضحة ومسموعة. وبهذه المناسبة، قالت دانييل بيريسي، مديرة إدارة الاتصال والعلاقات العامة بشركة أبوظبي للإعلام: «استطعنا من خلال حملة اكتوبر الوردية أن نطور ونعمل على زيادة التوعية بمرض سرطان الثدي وأهمية الوقاية منه بالإضافة إلى إشراك المجتمع في أمر كهذا. ويسرنا بهذه المناسبة أن نتقدم بجزيل الشكر لجميع الجهات المشاركة والأفراد الذين عملوا على إنجاح هذه الحملة والإسهام في أن تبصر النور من خلال منحنا وقتهم وجهودهم التطوعية.» وأضافت بيريسي: لقد تضافرت الجهود لتحقيق نجاح هذه الحملة وإننا سعداء للوصول لعدد كبير من العائلات ولتواصلنا مع خبراء طبيين شاركونا خبراتهم الطبية لجلب المزيد من الأفكار المؤثرة والمجدية والمتعلقة بمرض سرطان الثدي، وإننا نرحب بمشاركة الجميع ونتطلع لأن تمتد هذه الحملة مستقبلا لتشمل جميع أفراد المجتمع من أجل التركيز على تحقيق تغيير إيجابي بطريقة تسهم في تحفيز المزيد من الأفراد في جميع أنحاء الدولة للمشاركة معنا. ويجدر الذكر أن مرض سرطان الثدي هو ثاني أكثر الأسباب المؤدية للوفاة عند النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 28%، كما تبلغ معدلات الوفيات الناتجة عن الإصابة به نسبة 44% وهي معدلات مرتفعة ومخيفة إلى حد ما. من جهة أخرى، يساعد الكشف المبكر في شفاء 98% من النساء المصابات بالمرض خلال مراحله الأولى، ومن هنا جاءت أهمية هذه الحملة للتشديد على أهمية الوقاية ولتمكين النساء من الاهتمام بأنفسهن والبقاء بصحة جيدة. وتشكر شركة أبوظبي للإعلام كل من شارك في الفعالية النهائية الخاصة بحملة أكتوبر الوردية، وهم: مستشفى توام والتي قام العاملون فيها بجلب وحدة فحص مجهزة لموقع الحدث لعمل فحص سرطان الثدي، ومدينة زايد الرياضية التي أقيم فيها الحدث الخاص بحملة أكتوبر الوردية، جامعة زايد، جامعة أبوظبي، كلية فاطمة للعلوم الصحية، تكاتف، شركة العين للمياه، المصمم محمد سلطان الحبتور صاحب العلامة التجارية House of GlaMO والذي قام بتصميم عدد محدود من التي شيرت خصيصا لهذه الفعالية، و شركة Open Abu Dhabi. وكان قد شارك في الحملة من المتحدثين في الفيلم الإعلاني والإعلانات المطبوعة: جويل مردنيان، رانيا يونس، فاطمة الكتبي، هبة الصقري، أريج الحداد، آية عبدالله، نيفين مشعل، زويا صقر، هيثم المرشودي، عبدالرحيم البطيح، جعفر محمد، جلال لقمان، عيسى الميل، محمد نجيب، رافد الحارثي، رجا مطيع، يعقوب الروسي، عايشة رمضان، حسان الشيخ، طالب الشحي، رولان العمري، سعيد المعمري، منى المنصوري، د.جلاء طاهر، د.طلال طعمة، معتز عبد العزيز، فريد أنطون، الرائد جاسم صفر، د.جمال الكعبي، أحمد شبيب الظاهري، فاطمة البلوشي، فاطمة الهندي، ناصر الجهوري، نايف النعيمي، شمس السعدي، حامد المعشني وسمية السويدي.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©