• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الوصل يخوض 6 مباريات في إسبانيا

كالديرون: تجانس اللاعبين أبرز إيجابيات الإعداد في هولندا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

أبدى الأرجنتيني كالديرون المدير الفني لفريق الوصل رضاه عن نتائج المرحلة الأولى لبرنامج المعسكر الإعدادي والذي احتضنته هولندا على مدى 12 يوماً قبل المغادرة أمس إلى مدينة ملقة الإسبانية والتي تستضيف المرحلة الثانية لبرنامج الإعداد وتستمر بدورها حتى منتصف أغسطس الحالي، ويخوض خلالها «الفهود» ست تجارب ودية أخرى.

وذكر كالديرون أن المرحلة الأولى للمعسكر الإعدادي خاض خلالها الوصل أربع تجارب، خسر في ثلاث مواجهات أمام اي زد الكمار الهولندي 0 - 1 في الودية الأولى، و1 - 2 أمام فريق اشيليس أحد فرق دوري الدرجة الثانية والشباب السعودي 0 - 1، مقابل فوزه في مباراة واحدة على التعاون السعودي 2 - 1، جاءت مفيدة للغاية.

وقال «المعسكر أتاح لنا فرصة ثمينة للوقوف على مستوى الجاهزية الفنية والبدنية لجميع اللاعبين المواطنين والأجانب، بجانب التعرف إلى مواطن الضعف الفنية والتكتيكية لتلافيها».

وأضاف: «حرصنا على منح الفرصة لجميع اللاعبين في المباريات الودية التي خاضها الفريق من أجل تجهز كامل العناصر بشكل جيد، علاوة على تجنب الإرهاق في بداية المرحلة الإعدادية، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى كانت مفيدة على جميع النواحي، حيث لم تشكل النتائج هدفاً للجهاز الفني».

وأكد كالديرون أن أهم الإيجابيات تمثلت في دمج اللاعبين الجدد مع زملائهم القدامى بشكل سلس، والوقوف على الخيارات المتاحة في كل مركز، وقال «سعيد جداً بجميع اللاعبين وبمدى التزامهم، ولديّ ثقة كبيرة بقدرة اللاعبين على التطور وتنفيذ الشكل التكتيكي الذي أريده للفريق، وتبقى المرحلة الثانية في إسبانيا لتطوير النواحي الفنية والوصول لأفضل مستوى ممكن قبل انطلاق الموسم، بجانب الوقوف بشكل شبه نهائي على التشكيل الأساسي».

من جانبه، ذكر حميد يوسف مدير الفريق الأول ورئيس البعثة أن المرحلة الأولى تكللت بالنجاح، محيياً جميع اللاعبين على التزامهم وعلى المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، ونتائج عملهم التي بدأت تظهر بوضوح مع التقدم الفني على شكل أداء الفريق ككل.

وقال «حرصنا خلال وجودنا في هولندا على تكثيف المباريات الودية من أجل رفع المستوى الفني لجميع اللاعبين، وسنتابع في الخطة نفسها في المرحلة الثانية من معسكر إسبانيا، حيث من المقرر مبدئياً أن يلعب الفريق ست مباريات ودية في إسبانيا، وهذه المباريات ستكون فرصة للجهاز الفني للوقوف على الجاهزية النهائية للفريق قبل العودة والدخول في معترك المنافسات المحلية والخليجية، حيث إن طموح الفريق هو المنافسة على البطولات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا