السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

جائزة جليلة

جائزة جليلة
7 نوفمبر 2018 00:51

إجلالاً لقيمة العلم وأهميته في بناء الأجيال، تحرص القيادة الحكيمة للدولة دائماً على تكريم المعلم الذي يقوم بدور أساسي مع الأسرة في العملية التعليمية والتربوية. وجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لأفضل معلم خليجي التي تعد واحدة من سلسلة جوائز رفيعة القيمة في قطاع التعليم، «توقد شعلة التميز والحراك التربوي في سماء الخليج»، كما قال سموه أمس.
لقد أدرك الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ببصيرته النافذة في مرحلة التأسيس، أهمية التعليم في بناء المجتمع والدولة، والانطلاق نحو المستقبل. فهو، رحمه الله، الذي قال «أريد أن يتعلم كل أبناء الخليج. أريد أن يبني ابن الخليج بلاده بنفسه وبعلمه» و«من دون العلم لا تستطيع الأمم أن تبني أجيالها والقيام بواجبها»، و«إن أكبر استثمار للمال هو استثماره في خلق الأجيال من المتعلمين والمثقفين».
وسيراً على هذا النهج النبيل، تواصل القيادة الحكيمة ترسيخ منظومة قيم ومبادئ زايد الإنسانية الرفيعة عبر العملية التعليمية، وتشجع على ترسيخها في دول الخليج، من أجل انطلاقة كبرى تحققها مجتمعات المنطقة على مختلف المستويات.
وبتكريم المعلمين المتميزين، تدعم القيادة العملية التعليمية برمتها، وتعزز مكانة المعلم والمدرسة، وتلهم الطلبة لبذل كل جهد من أجل تحقيق تطلعات مجتمعهم بالتفوق في دراستهم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©