• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

استقال من منصب المدير العام لاتحاد الكرة

علي حمد: القرار جاء لإيقاف التضارب مع «نائب رئيس الحكام»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 03 أغسطس 2015

معتصم عبدالله(دبي)

تقدم علي حمد البدواوي باستقالته من منصب المدير العام لاتحاد الكرة، مفضلاً الاحتفاظ بمنصبه الحالي كنائب رئيس للجنة الحكام، وذلك من خلال رسالة رسمية بعثها الحكم الدولي السابق لرئيس الاتحاد أمس وعلل خلالها أسباب الاستقالة للتضارب بين المنصبين حسب لوائح اتحاد الكرة.

وسمى مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الأخير برئاسة يوسف السركال في يونيو الماضي علي حمد مديراً عاماً للاتحاد ومحمد عبدالله بن هزام أميناً عاماً، وكان ابن هزام عُين أميناً عاماً مساعداً لاتحاد الكرة في فبراير 2014 قبل أن يتم تكليفه بقرار من مجلس الإدارة في مارس من ذات العام بمهام الأمين العام للاتحاد بالوكالة، فيما تولى علي حمد الحكم الدولي السابق الذي أعلن اعتزاله في فبراير 2014 منصب المدير العام بالوكالة بقرار من مجلس إدارة الاتحاد في أبريل من ذات العام، بجانب توليه مهام نائب رئيس لجنة الحكام.

وفند علي حمد أسباب الاستقالة مؤكداً أنها جاءت بعد تفكير طويل عقب قرار مجلس الادارة بتسميته مديراً عاماً، موضحاً أن اللوائح تمنع التضارب بين منصبي المدير العام للاتحاد ونائب رئيس لجنة الحكام.

وأضاف «فضلت الاحتفاظ بمنصبي نائبا لرئيس لجنة الحكام لثقتي بأنني استطيع تقديم الأفضل في هذا الجانب والذي يعد استكمالاً لمشواري في مجال التحكيم»، وأشار إلى أن فترة عمله السابقة مديرا عاما للاتحاد بالوكالة لم يكن فيها أي تضارب بعكس التعيين الرسمي».

وتابع «احترام العمل المؤسسي وأنظمة ولوائح الاتحاد يتطلب عدم الجمع بين المنصبين وهو ما تم تنفيذه من خلال الاستقالة».

وجدد حمد تأكيده السابق بشأن عدم وجود أي خلافات مع الأمين العام الحالي للاتحاد، وقال «عملنا بشكل مشترك وفي توافق تام رغم بعض الأحاديث التي دارت خلال فترات ماضية عن الخلافات فيما بيننا وهو أمر منافٍ للحقائق، والمؤكد أننا عملنا بشكل متكامل من أجل هدف واحد يتمثل في مصلحة كرة الإمارات، وفي اعتقادي أن الهدف السامي لخدمة الاتحاد لا يتوقف على مسمى أي منصب فالكل يعمل من موقعه لأجل إعلاء راية كرة القدم الإماراتية».

وأوضح «شهدت الفترة الماضية اعتماد الهيكل التنظيمي للاتحاد الذي سعينا من خلاله لتطوير العمل وخدمة كرة القدم الإماراتية من خلال الإدارات الجديدة أو من خلال استحداث مناصب جديدة، ومن المنتظر أن يتواصل العمل بذات الوتيرة خلال الفترة المقبلة».

وعبر علي حمد عن سعادته بترشحيه لعضوية لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، وتقدم بالشكر لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة، على ثقته الغالية في أن يكون ضمن ممثلي الإمارات في لجان الاتحاد القاري، وهنأ حمد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي عضو المكتب التنفيذي باختياره رئيساً للجنة التطوير، مشيداً بمجهودات الأعضاء المرشحين لعضوية لجان الاتحاد الآسيوي، كما أشاد بالدور الرائد ليوسف السركال في إدارة دفة اتحاد الكرة بجانب أعضاء مجلس الإدارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا