الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"جابر جاسم" في رحلة الكلمة والنغم.. على شاشة "الإمارات"

"جابر جاسم" في رحلة الكلمة والنغم.. على شاشة "الإمارات"
7 نوفمبر 2018 00:06

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض «قناة الإمارات» التابعة لـ «أبوظبي للإعلام»، البرنامج الاجتماعي الوثائقي «جابر جاسم - رحلة الكلمة والنغم»، كل يوم خميس في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.
يأتي البرنامج في إطار الدورة البرامجية الجديدة التي أطلقتها القناة مؤخراً، وتضم عشرة برامج جديدة ومتميزة من إنتاج «أبوظبي للإعلام»، تسعى من خلالها إلى تحقيق رؤية وأهداف الشركة بتقديم محتوى إعلامي ترفيهي هادف ومتنوع في الطرح والمضمون.
وينسجم إطلاق البرنامج مع توجهات «أبوظبي للإعلام»، والرامية إلى إبراز وتوثيق سيرة أهم الشخصيات الثقافية والفكرية والأدبية والفنية التي تركت بصمتها في المجتمع الإماراتي، وتميزت في مختلف المجالات والمحافل المحلية والإقليمية والعالمية، إلى جانب تقديم صورة حقيقية عن الواقع والمشهد الفني الفريد والموروث التاريخي والثقافي والمجتمعي لدولة الإمارات.
ويسلط البرنامج الضوء على حياة الفنان الكبير الراحل جابر جاسم منذ ولادته عام 1952 وحتى وفاته عام 2001 عن عمر يناهز 50 عاماً، إلى جانب مسيرته التي أصبح من خلالها أيقونة الغناء الإماراتي، بفضل ما يمتلكه من مميزات استثنائية من حيث التجديد الفني، ونبرة الصوت المتميزة التي يطرب لها المستمع الراقي، إضافة إلى لقطات حصرية ومحفوظة في أرشيف التلفزيون.
كما يستعرض البرنامج القدرات الكبيرة للفنان الراحل على التجديد الفني وموهبة اختيار القصائد والأغاني، ليصبح الصوت الإماراتي الأُكثر شهرة، برصيد بلغ أكثر من مئتي أغنية في ربع قرن بين تلحين وأداء. يذكر أن جابر جاسم ولد في «محضر صبخة» في ليوا بالمنطقة الغربية لأبوظبي، وبدأ مشواره الفني في مرحلة الصبا، وتدرج حتى أصبح أحد أهم رواد الأغنية الإماراتية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©