• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نسبة التصرف في القضايا 100%

تراجع وفيات حوادث الطرق واختفاء الجريمة المنظمة بالفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

السيد حسن (الفجيرة)

كشفت النيابة العامة في الفجيرة، أن نسبة التصرف في القضايا الجزائية وغيرها خلال عام 2015 بلغت 100%، وشهدت القضايا المرورية انخفاضاً خلال العام الماضي، ترتب عليها تراجع نسب الوفيات على الطرق العامة، كما تراجعت قضايا الأحداث، ولم تسجل أي قضايا قتل في الفجيرة خلال العام الماضي سوى قضية واحدة، بحسب المستشار سعيد الذباحي المحامي العام لنيابة الفجيرة الكلية، رئيس النيابة العامة.

كما تراجعت نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، نتيجة تراجع القضايا ذاتها ونوعيتها، حيث بلغت 10 حوادث عام 2015، من 11 حادثاً عام 2014.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المستشار الذباحي أمس بمكتبه، بحضور مديري النيابات ووكلاء النائب العام.

وقال الذباحي: «إن عدد القضايا التي تعاملت معها النيابة العامة بالفجيرة خلال العام الماضي بلغ 4116 قضية، تشمل القضايا الجزائية وعددها 1382 قضية، لافتاً إلى أن جميع القضايا البالغ عددها 4116 قضية تم التصرف فيها بنسبة 100% خلال العام الماضي.

وأشار المستشار سعيد الذباحي إلي أن نيابة الفجيرة العامة خصصت جلسة كل أسبوع لقضايا تقنية المعلومات، وهي قضايا جديدة لم تكن مألوفة لدينا من قبل، وهي تختص بمكافحة أشكال استغلال التقنيات الحديثة للنصب أو الإيقاع بالضحايا، وتهديدهم وابتزازهم مقابل المال، ولم تشهد إمارة الفجيرة خلال العام الماضي سوى قضية قتل واحدة، ارتكبتها خادمة مع خادمة أخرى.

وأكد المحامي العام لنيابة الفجيرة الكلية، عدم وقوع أي جرائم منظمة في الفجيرة، واختفاء قضايا الاحتيال والنصب خلال العام الماضي، وذكر أن النائب العام قام بتشكيل لجنة لمتابعة مبادرة الحكومة الذكية، والتي تهتم بخدمة المتعاملين من خلال توفير الخدمات التي تقدمها النيابة العامة لهم، وذلك في مراكز خدمة المتعاملين، ومن خلال الأجهزة الذكية باستخدام تطبيق النيابة العامة المتوافر عبر متجري «أندرويد وأبل».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض