• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

تحت رعاية حمدان بن زايد وبمشاركة 300 متخصص وخبير من 50 دولة

مؤتمر ليوا الدولي لتكنولوجيا المياه ينطلق 15 مايو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، ينطلق مؤتمر ليوا الدولي لتكنولوجيا المياه خلال الفترة من 15 إلى 17 مايو المقبل بمشاركة أكثر من 300 متخصص وخبير يمثلون 50 دولة بهدف إيجاد رؤية حديثة حول قضية شح المياه من خلال ما سيتم طرحه من تجارب وأبحاث بدافع الحاجة إلى معالجة المشاكل الخطيرة المرتبطة بموارد المياه وجودتها.

ويناقش المؤتمر الذي سيقام بمجمع بينونة التعليمي في مدينة زايد بالمنطقة الغربية على مدى ثلاثة أيام أكثر من 120 بحثاً مع استعراض لأهم التجارب والخبرات العالمية في مجال تكنولوجيا المياه وسيكون المؤتمر فرصة لفتح نقاش بين خبراء المياه ومقدمي الخدمات والشركاء.

وأعلنت اللجنة المنظمة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أمس في أبوظبي أن مؤتمر ليوا لتكنولوجيا المياه سيمثل نقطة مهمة في مجال تكنولوجيا المياه من خلال جذب الخبراء العالميين في ذلك المجال حيث يعتبر المؤتمر فرصة لاستعراض أهم المشاريع والتجارب المتعلقة بمعالجة مشكلة المياه، وخاصة الأعمال ذات الطابع المحلي التي تتناسب مع طبيعة المنطقة وتحقق الأهداف المرجوة منها.

ويبحث الخبراء المشاركون التقنيات المبتكرة الحديثة لتحلية المياه، وأحدث التقنيات المبتكرة لتحلية المياه التي تحدد مصير صناعة المياه والأمن المائي في دول مجلس التعاون الخليجي وغيرها.

كما سيتم تسليط الضوء في هذا المحور على خفض التكاليف واستهلاك الطاقة، والآثار البيئية المترتبة عن جعل تحلية المياه صناعة مستدامة، فضلاً عن مناقشة إدارة الطلب على المياه وأهم التجارب والخبرات المتعلقة بالاستخدام الأمثل والتقنيات الأنجع للحفاظ عليه سواء داخل البيوت أو في قطاعي الصناعة والزراعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض