السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحادية للضرائب» تطالب التجار بالتأكد من خضوع السيارات المستعملة لـ«القيمة المضافة»

«الاتحادية للضرائب» تطالب التجار بالتأكد من خضوع السيارات المستعملة لـ«القيمة المضافة»
7 نوفمبر 2018 00:59

دبي (الاتحاد)

دعت الهيئة الاتحادية للضرائب إلى ضرورة تأكد الموردين من أن السلع المستعملة قد خضعت للضريبة في توريد سابق ليتم تطبيق آلية هامش الربح عليها.
وأوضح مسؤولون بالهيئة أنه إذا فرض المسجل ضريبة على توريد على أساس هامش الربح، فيلتزم بإصدار فاتورة ضريبية تنص صراحة على أن الضريبة فُرضت على أساس هامش الربح، بالإضافة إلى جميع المعلومات التي يتعين ذكرها ضمن الفاتورة الضريبية باستثناء مبلغ الضريبة.
وبينوا أنه على سبيل المثال، فإن المعلومات والإثباتات قد تشمل معلومات متعلقة بتاريخ تصنيع أو بيع أو توفر السلعة للاستخدام، فإذا كانت السلعة سيارة مثلاً، فإن أول تاريخ لتسجيل السيارة يوضح إن كان توريدها خاضعاً للضريبة إذا تم تسجيلها بعد الأول من يناير 2018، كما أنه يمكن التأكد من أن المورد قد دفع ضريبة القيمة المضافة على الشراء الأصلي للسلعة، من خلال طلب المورد بتزويده بفاتورة شراء السلعة.
جاء ذلك، خلال ندوة تعريفية لتوعوية تجار السيارات بالإجراءات والمعاملة الضريبية بهذا القطاع الحيوي المهم، والخطوات التي تقوم بها الهيئة لتذليل أية عقبات قد تواجه العاملين بالقطاع. وشارك في الندوة التعريفية التي نظمتها الهيئة الاتحادية للضرائب بالتعاون مع بلدية دبي وسوق العوير للسيارات في دبي أكثر من 100 من التجار والمتخصصين والمعنيين، حيث استعرض فريق الهيئة إجراءات تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وكيفية تطبيق آلية هامش الربح والحالات التي تطبق فيها هذه الآلية. وأكد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة أن هذه الندوة التعريفية جاءت ضمن خطط الهيئة لرفع مستوى الوعي الضريبي بين قطاعات الأعمال، والحرص على إحاطة المعنيين في كافة الأنشطة الاقتصادية بمستجدات العمل والإجراءات الضريبية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©