الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

«واكوم» تطلق محفظة جديدة من المنتجات والحلول

2 أغسطس 2013 22:33
دبي (الاتحاد) - أقامت شركة «واكوم» (Wacom)، مؤخراً في طوكيو باليابان، يوماً احتفالياً بمناسبة مرور 30 عاماً على تأسيسها، بمشاركة حشد من شركائها الإستراتيجيين من جميع أنحاء العالم، وكشفت الشركة النقاب عن رؤيتها لـ «عالم حافل بالإبداع» كما سلطت الضوء على إستراتيجيتها الجديدة ومحفظتها من المنتجات والحلول التي ستطلق قريباً في الأسواق. وقال ماساهيكو يامادا، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة واكوم في بيان صحفي أمس: «نحن نؤمن بالقيمة الكبيرة التي يحملها الإبداع ودوره الكبير في دفع عجلة نمو مختلف القطاعات عالمياً، كما نفخر جداً بالدور الرئيسي الذي لعبته «واكوم» في إحداث ثورة في القطاعات القائمة على الإبداع. لقد أحدثت التكنولوجيا خلال السنوات الثلاثين الماضية نقلات نوعية في حياة الإنسان ومكنته من تفجير طاقاته الإبداعية، واليوم، وفي ذكرى احتفالنا بمرور ثلاثة عقود على تأسيس الشركة، نجدد التزامنا بإلهام الناس وتزويدهم بالأدوات الملائمة التي تمكنهم من جعل العالم مكاناً حافلاً بالإبداع. إننا ندعو عملاءنا وشركاءنا والعالم كلّه إلى التعاون والتآزر معاً وأن يضعوا أيديهم بأيدينا من أجل بناء عالم حافل بالإبداع». وأضاف يامادا أنّ الشركة تواصل العمل مع أكثر الأشخاص المبدعين في العالم، وأنها تؤمن بأنّ الإبداع موجود في كل فرد منّا وأن كل منّا يحمل فكرة قيّمة لنفسه أو للعالم. وأفاد يامادا بأنّ عملية جعل هذه الأفكار واقعاً ملموساً والظهور بهذه الفكرة ومشاركتها وتطويرها يساهم في جعل العالم مكاناً أفضل وزاخراً بالسعادة. وقال إنّ «واكوم» تود أن تسهم في دفع عجلة النمو العالمية من خلال تطوير الأفكار وجعلها واقعاً ملموساً. كما لفت يامادا إلى أنّ العالم بات حاليا قاعة صغيرة في ضوء نمو منصات المحمول وتكنولوجيا الحوسبة السحابية، موضحاً بأنّ «واكوم» ستواصل رفد المبدعين المحترفين بأكثر الأدوات والحلول المتقدمة لتسخير مزايا هذه البيئات الجديدة المحمولة. وكشف يامادا خلال عرضه التقديمي عن منتجين محمولين جديدين، يجري حالياً تطويرهما، يتوقع أن يفتحا آفاقا جديدة أمام المبدعين المحترفين في جميع أنحاء العالم. كما تخللت المناسبة مشاركتان لإثنين من الضيوف المتحدثين هما بول فلاورز، نائب الرئيس الأول لقسم التصميم في شركة «جروهي إيه. جي» ودي. جي. كوه، نائب الرئيس التنفيذي في شركة «سامسونج للإلكترونيات». وأشار فلاورز، الذي يعد أحد خبراء تصميم المنتجات الذين يملكون خبرة كبيرة من العمل في مختلف القطاعات والشركات، في مداخلته إلى أنّه بوسعه تصميم بيئات متنوعة لأنّ عملية التصميم الخاصة به تركز على الأشخاص بشكل كبير. كما أوضح فلاورز بأنّ فريق التصميم الداخلي الذي يعمل تحت إشرافه يعتبر نبراساً للإبداع تهتدي به كافة أقسام الشركة. واتفق فلاورز مع مقولة يامادا بأنّ الإبداع ينبع من جميع أفراد الشركة. قال «إننا نسخّر عنصر الإبداع في شركتنا من أجل ترجمة كافة أفكار واحتياجات ورغبات العملاء إلى منتجات تناسب احتياجاتهم». وأضاف أنّ كمبيوترات «واكوم» اللوحية تعتبر أدوات ملائمة جداً تدعم المبدعين المحترفين في رحلة الاكتشاف الخاصة بهم، كما تمكننا من تحقيق الرؤى الخاصة بنا بطريقة يفهمها الناس وتلهمهم». ولفت فلاورز أيضاً إلى أنّ عنصر التصميم يعتبر خارطة طريق توجه تجربة المستخدم وتخلق علاقة عاطفية معه، حيث إنّ التصميم الجيد يعد جذاباً في بادئ الأمر وعلى مر الزمن ينتقل الشخص من مرحلة الإعجاب بالمنتج إلى مرحلة حبه، كما هي العلاقات الشخصية بين البشر. إنّ التصميم مثله مثل الإبداع، رحلة حافلة بالحب». من جهته، أشار دي. جي كوه في مداخلته إلى أنّ آفاق التعاون الكبيرة ما بين «سامسونج» الرائدة في سوق الهواتف المحمولة، و«واكوم» الرائدة في تكنولوجيا الأقلام الرقمية، تحققت بفضل عاطفة وإبداع كلتا الشركتين والقائمة على فلسفة عنوانها «دعونا نبتكر شيئاً جديداً». إنّ هذا التعاون الإستراتيجي بين الطرفين أثمر عن ولادة جهاز «جالاكسي نوت» وبروز فئة جديدة في عالم المحمول كنّا نحن روادها. كما أنّ المفهوم الجديد المتمحور حول استخدام القلم الرقمي للكتابة مباشرة على الأجهزة المحمولة ومشاركة المحتوى ساهم في تغيير حياة الناس. لقد منحت سلسلة «جالاكسي نوت» الناس أداة فعّالة للتعبير بأريحية كبيرة، وبفضل هذه الميزة الرئيسة، حصد الجهاز ردود فعل إيجابية جداً من الخبراء في عالم الأفلام والممثلين وغيرهم.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©