الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

398 جواداً في بطولة الإمارات لمربي الخيول

398 جواداً في بطولة الإمارات لمربي الخيول
7 نوفمبر 2018 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، نائب رئيس الجمعية، تنطلق في الرابعة من عصر اليوم بنادي أبوظبي للفروسية فعاليات بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية، بمشاركة 398 خيلاً تنتمي لمختلف المرابط والإسطبلات بالدولة.
وأكملت الجمعية الاستعدادات كافة لانطلاق البطولة، التي تحتوي على 25 فئة، وسيتم تحكيم الخيول خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، وتتأهل الخيول الحائزة المركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.
تبدأ فعاليات اليوم الأول في الرابعة عصراً بشوط المهرات عمر سنة، والذي تم تقسيمه إلى 6 أقسام هي «أ، ب، ج، د، هـ، و»، تليها منافسات شوط المهرات عمر سنتين الذي تم تقسيمه إلى 3 أقسام «أ، ب، ج»، ويستهل اليوم الثاني في الرابعة عصراً بتكملة شوط المهرات عمر السنتين، ثم يليه الشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات وتم تقسيمه إلى قسمين (أ، ب)، يليه الشوط الرابع المخصص للأفراس عمر 4 سنوات وهو يتكون من قسمين أيضاً (أ، ب)، ويقام في هذا اليوم أيضاً القسم الأول من الشوط الخامس للأمهار عمر سنة والذي يتكون من 5 أقسام (أ، ب، ج، د، هـ) تقام ضمن اليوم الثالث للبطولة «الجمعة» والذي يشهد أيضاً الشوط السادس المخصص للأمهار عمر سنتين وتم تقسيمه إلى 3 أقسام (أ، ب، ج). وتستهل فعاليات اليوم الرابع والختامي «السبت» للبطولة بتكملة شوط الأمهار عمر سنتين، ثم يليه الشوط السابع المخصص للأمهار عمر 3 سنوات، يليه الشوط الثامن للفحول عمر 4 سنوات وهو أيضاً قسمان (أ، ب)، وتختتم الفعاليات بأشواط البطولات. وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في البطولات الست وهي: بطولة المهرات بعمر سنة، ثم بطولة المهرات، ثم بطولة الأمهار بعمر سنة واحدة، ثم بطولة الأمهار، ثم بطولة الأفراس، ثم بطولة الفحول، لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي. من جانبه أكد مدير الجمعية عصام عبد الله، أن الجمعية تسعى لدعم وتحفيز الملاك المواطنين وزيادة الاهتمام بالإنتاج المحلي، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية.
وقال عصام عبد الله، إن الجمعية بإشراف مباشر ومتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس الجمعية، أكملت استعداداتها لقيام موسم عروض الجمال الذي بدأ بمهرجان الشارقة الرابع عشر للجواد العربي - السلالة المصرية - الأسبوع الماضي، وينتهي بالبطولة الوطنية لجمعية الإمارات للخيول العربية في أبوظبي. وأكد أن الجمعية تسعى بخطى ثابتة لتحقيق هدفها الاستراتيجي، وهو دعم وتطوير الإنتاج المحلي لدولة الإمارات، مضيفاً أن ذلك يأتي استمراراً لجهود الإمارات في دعم الخيول العربية الأصيلة التي وضع لبنتها الأولى المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي نحتفل هذا العام «عام زايد» بمرور 100 عام على مولده.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©