الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

احتفالاً بالفوز برئاسة "الآسيوي".. اتحاد الملاكمة يستقبل العتيبة بالورود

احتفالاً بالفوز برئاسة "الآسيوي".. اتحاد الملاكمة يستقبل العتيبة بالورود
7 نوفمبر 2018 00:01

أمين الدوبلي (أبوظبي)

استقبل اتحاد الملاكمة مساء أمس الأول، بقاعة كبار الزوار في مطار أبوظبي، أنس العتيبة رئيس الاتحاد بالورود، بمناسبة فوزه بمنصبي رئيس الاتحاد الآسيوي، ونائب رئيس الاتحاد الدولي، وذلك في الانتخابات التي جرت في العاصمة الروسية موسكو وتفوق خلالها العتيبة على التايلاندي بيتشاي شونهافاجيرا.
حضر الاستقبال محمد بو خاطر نائب رئيس الاتحاد، وحسن الحمادي أمين السر العام، وعبدالله الزعابي عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة الفنية، وسلطان الحرمي نائب رئيس اللجنة الفنية، وعدد من الحكام والمدربين واللاعبين.
وضم وفد العتيبة في موسكو عمر الجابري رئيس لجنة الحكام، وعلي سلامة سكرتير تنفيذي الاتحاد، وبسام غانم السكرتير الإداري بالاتحاد، ووائل السماني بالإدارة المالية، وكان معهم ثم سبقهم إلى أبوظبي حسن الحمادي.
وتوجه العتيبة بالشكر والتقدير إلى القيادة الرشيدة على المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها الإمارات في العالم، والمصداقية الكبيرة التي تتمتع بها في كل المحافل، مشيداً بجهود الجهات المعنية في دعمه، وجهود زملائه أعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي في الاتحاد الذين واصلوا العمل بالليل والنهار من أجل الوصول إلى الهدف المنشود.
وقال: لم تكن تجربة سهلة بل كانت في منتهى الصعوبة، وقال عنها الجميع إنها أشرس انتخابات قارية في تاريخ المنظمة، مشيراً إلى أن الإمارات نجحت في الحصول على أصوات كل الدول العربية والإسلامية الشقيقة، وعدد كبير من دول أفريقيا وأميركا اللاتينية، وتقاسمت أصوات آسيا مع بيتشاي، موضحاً أن المرحلة المقبلة سوف تشهد ترتيب البيت من الداخل في آسيا، من أجل وضع القاعدة السليمة لتحقيق الانطلاقة الكبرى، وسيتم الترتيب لعقد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي خلال الشهرين المقبلين لعرض تصورات المرحلة المقبلة واعتمادها، مرحباً بالتعاون مع الجميع، بمن فيهم منافسه، للنهوض باللعبة في القارة الصفراء.
من جهته، قال محمد بو خاطر إن الاتحاد يهنئ نفسه قبل تهنئة العتيبة، لأن الفوز للجميع، وما تحقق من إنجاز يثبت من جديد مدى ثقة العالم في أبناء الإمارات، وقدرتهم على تولي المناسب المرموقة، مشيراً إلى أن انتخاب العتيبة رئيساً للاتحاد القاري يعود بالمنفعة على منظومة اللعبة في الدولة ومنطقة الخليج وآسيا بشكل عام.
وأضاف: العتيبة مجتهد ويستحق، ونجح من قبل عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي، ثم عضواً بالمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وكل هذه المكاسب سوف تعود على اللاعبين الذين هم الهدف الأول لرياضة الملاكمة في الدولة، ومن أجل ذلك فإن حضورهم الاستقبال يعكس عزيمتهم على التطور وتحقيق الإنجازات في كل المحافل، ونحن معهم وسنوفر لهم كل الإمكانات على قدر المستطاع.
من جانبه، أكد حسن الحمادي أن ملاكمة الإمارات سوف تدخل مرحلة جديدة بعد هذا الإنجاز، مشيراً إلى أن الاتحاد الآسيوي هو أقوى الاتحادات القارية بعدد ممارسي اللعبة فيه، والأبطال الأولمبيين الكبار الذين يحققون الإنجازات في كبرى التحديات العالمية، وآسيا سيكون لها صوت عالٍ في الاتحاد الدولي من خلال وجود العتيبة رئيساً لها.
وقال: سعيد بهذا الإنجاز لأنني عاصرت ميلاد الفكرة، وساهمت في إقناع العتيبة بالترشح، وكنت معه في كل المراحل، ثم رأيت في النهاية كيف تحول الحلم إلى حقيقة، ونحن جميعاً معه حتى يحقق النجاح المأمول، ومن حسن الحظ أن كل جهات الدولة تفاعلت مع نجاح العتيبة، حيث إن التهاني انهالت ولا تزال تنهال على الاتحاد، وفي مقدمة المهنئين اللجنة الأولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة.
في السياق نفسه، أكد عبد الله الزعابي أن المناصب الدولية ليست مستغربة على العتيبة الذي يحظى بمكانة كبيرة من الاحترام والتقدير في كل الأوساط القارية والعالمية، وما حدث في موسكو من تضافر الجهود من كل أعضاء فريق العمل يدعو إلى الفخر والامتنان، موضحاً أن هذا الإنجاز سوف ينعكس على برامج المنتخبات والقدرة على التواصل مع التجارب الناجحة في العالم، وتبادل المنفعة مع الدول المتقدمة أصحاب الباع الطويل في اللعبة، ولا سيما بعد اعتماد برنامج البطل الأولمبي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©