• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شهيد قرب رام الله وعباس يطالب بحماية دولية

مستوطنون يهاجمون فلسطينيين بحراسة الجيش الإسرائيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

عبدالرحيم حسين (رام الله)

تجددت اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين أمس جنوب نابلس بالضفة الغربية، في المنطقة التي شهدت مقتل الطفل حرقاً، حيث حاول مستوطنون من مستعمرة «يش كودش» التسلل فجر أمس إلى قرية دوما، بعد أقل من 24 ساعة على ارتكاب الجريمة، فيما استشهد فتى فلسطيني في مخيم الجلزون قرب رام الله برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأسفرت المواجهات التي اندلعت في قرية قصرة وفق رئيس المجلس القروي عبد العظيم وادي عن وقوع إصابتين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بين الشبان الفلسطينيين، وقال إنهما عولجا ميدانيا عبر إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني المتواجد بالمكان.

وأكد وادي أن قوات من جيش الاحتلال والشرطة العسكرية اقتحمت قرية قصرة بعد وقوع مواجهات بين الأهالي ومستوطنين من مستوطنة ييش كودش هاجموا مجموعة من المزارعين داخل أراضيهم وحاولوا طردهم منها. وقال رئيس المجلس القروي إن مناشدات من الأهالي وعبر مكبرات الصوت في المساجد خرجت للتصدي للمستوطنين بعد اعتدائهم على المزارعين، حيث خرج المواطنون لصد هجوم المستوطنين.

وأعقبت ذلك مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي حضرت إلى المكان لتأمين الحماية للمستوطنين.

من جهته، قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن مجموعة من المستوطنين المتطرفين هاجمت المزارعين الذين كانوا يقومون بالاعتناء بأراضيهم والتي تصنف بأنها مناطق «ب» أي خاضعة للسيطرة الفلسطينية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا