• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تنفذ برامج صحية وتعليمية وخدمية لدعم استقرار النازحين

«الهلال الأحمر» تقود تحالفاً دولياً لمواجهة التحديات الإنسانية في مالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

باماكو (وام)

تقود هيئة الهلال الأحمر تحالفا دوليا يضم عددا من منظمات الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة لدعم الأوضاع الإنسانية وتعزيز الخدمات الضرورية للنازحين واللاجئين في جمهورية مالي.

وتنفذ الهيئة بالتعاون مع هذه المنظمات عددا من البرامج والمشاريع الصحية والتعليمية والغذائية والخدمية لدعم استقرار النازحين واللاجئين في شمال مالي التي تشهد أوضاعا إنسانية صعبة، وذلك امتدادا للدور التنموي الذي تضطلع به دولة الإمارات لتحسين الحياة في القارة الأفريقية في مختلف المجالات.

وكان وفد من الهيئة برئاسة فهد عبد الرحمن بن سلطان نائب الأمين العام لقطاع جمع التبرعات والتسويق قد زار مالي للوقوف على سير العمل في المشاريع التي تمولها الهيئة، ويتم تنفيذها بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسيف»، وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، وبالتنسيق مع جمعية الصليب الأحمر المالي.

ووصل الوفد الذي ضم في عضويته محمد سالم الجنيبي مدير إدارة الإغاثة والتأهب للكوارث، وسعيد سهيل المزروعي مدير إدارة المساعدات الدولية، والدكتور عبد الكريم بن سي علي مستشار العلاقات الدولية في «الهلال الأحمر» إلى شمال مالي، واطلع على الأوضاع الإنسانية للمتأثرين من الأحداث في مناطق «تمبكتو وغاو وكيدال».

وعقد وفد «الهلال» سلسة من الاجتماعات مع زعماء القبائل وشيوخ العشائر التي تقطن تلك المناطق، واستعرض معهم جهود «الهيئة» إزاء النازحين وتعرف منهم إلى أهم المتطلبات التي يحتاجون إليها في المرحلة القادمة، كما التقى شركاء هيئة الهلال الأحمر الإنسانيين الموجودين في الميدان هناك لتنسيق المزيد من البرامج والعمليات الإغاثية للمتضررين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض