• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بني ياس يقتحم «العرين» 4 مرات في 22 دقيقة

داسيلفا: التسرع في إنهاء الهجمات وراء تأخر فوز «السماوي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 يناير 2014

مصطفى الديب (أبوظبي) - فتح الهدف الأول الذي أحرزه محمد فوزي، في الدقيقة 68، وهز به شباك «الأسود»، خلال مباراة بني ياس ودبي مساء أمس الأول، الطريق أمام طوفان من الأهداف، حيث اهتز دفاع دبي بصورة كبيرة، وسجل «السماوي» ثلاثة أهداف أخرى، لتنتهي المباراة بفوز مستحق قوامه رباعية نظيفة لمصلحة بني ياس الذي رفع رصيده إلى 24 نقطة، فيما تجمد رصيد «الأسود» عند 9 نقاط في المنطقة الحرجة.

ونجح لاعبو «السماوي» في هز شباك دبي أربع مرات في أقل من 22 دقيقة، على الرغم من عدم القدرة على استغلال الفرص السهلة التي أتيحت للفريق في الشوط الأول الذي انتهى سلبياً، وسيطرت على لاعبي بني ياس حالة من التسرع، خاصة في إنهاء الهجمات، الشيء الذي أفقد الفريق ميزة التسجيل، على الرغم من وجود أكثر من فرصة سهلة للتهديف، أمام مرمى جمال عبد الله حارس دبي الذي نجح في التصدي لأكثر من فرصة حقيقية، خلال الحصة الأولى من اللقاء.

وأربك هدف محمد فوزي دفاعات دبي بشكل كبير، خاصة بعد طرد محمد مال الله مدافع الفريق، حيث أسهمت الزيادة العددية للاعبي «السماوي»، في مزيد من السيطرة على مجريات اللقاء.

واختلفت الـ 22 دقيقة الأخيرة عن الدقائق التي سبقتها، حيث جاءت معظم أحداث اللقاء رتيبة مملة، على سيناريو واحد سيطرة «سماوية» ودفاع من دبي، واعتماد على الهجوم المرتد، وجاء الهدف الأول ليفتح الباب على مصراعيه لمزيد من تفوق أصحاب الأرض.

من جانبه، اعترف الأوروجوياني خورخي داسيلفا مدرب بني ياس، بأن التسرع في إنهاء الهجمات، كان السبب الرئيسي وراء تأخر الفوز حتى الدقيقة 68، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «من المؤكد أن الجميع شاهد أحداث اللقاء، وكانت السيطرة تامة من جانب لاعبينا، لكن مع كل أسف سيطرت حالة من التسرع على البعض، الشيء الذي أثر بشكل مباشر على إنهاء اللمسة الأخيرة بشكل جيد، حيث غاب التركيز في الكرة الأخيرة فقط.

وأكد أن بني ياس سيطر على المباراة بشكل تام، من البداية وحتى النهاية، والدليل الفرص الكثيرة التي أتيحت في الشوط الأول، وأيضاً في الشوط الثاني، لكن الفارق الوحيد، هو الاستغلال الصحيح لما أتيح لنا في الحصة الثانية، عكس ما حدث في الـ 45 دقيقة الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا