• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بمشاركة 1000 جهة من مختلف القطاعات

انطلاق مبادرة «يوم بلا مركبات» بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

آمنة الكتبي (دبي)

قال المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، إن البلدية تشجع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة على المشاركة في مبادرة «يوم بلا مركبات»، بحيث تصبح المبادرة «مدينة بلا مركبات».

جاء ذلك خلال انطلاق مبادرة «يوم بلا مركبات» في دورتها السابعة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بمشاركة 1000 جهة من مختلف القطاعات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة، وتحت شعار «ليس يوماً... اجعله دوماً».

وقالت المهندسة علياء الهرمودي مدير إدارة البيئة ببلدية دبي ورئيس اللجنة العليا للمبادرة إن المبادرة تحفز التحول نحو التخلي عن التنقل بالمركبة الشخصية داخل المدينة واستخدام وسائل صديقة للبيئة عوضاً عنها ومنها المشي للوصول للأماكن المطلوبة، مما يتيح فرصة أكبر لحرق السعرات الحرارية بدلاً من حرق الوقود والتسبب في حدوث التلوث الناجم عن انبعاثات المركبات. واكد عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي في إمارة دبي، إن المبادرة تسهم في سهولة وصول الموظفين إلى أماكن عملهم، موضحاً: استغرقت رحلتنا خلال مترو دبي نحو 15 دقيقة فقط للوصول إلى الوجهة الأخيرة، وهي محطة مترو الاتحاد.

وبدوره قال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: إن سيارات الإسعاف تواجه صعوبات في الوصول إلى موقع الحوادث والمصابين بسبب الزحامات المرورية الدائمة، والمتكررة خصوصاً في الفترة المسائية، مضيفاً «هذه المبادرات تساهم في تقليل أعداد المركبات وبالتالي المساهمة في تسهيل عمل مركبات الإسعاف».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض