الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بتوجيهات رئيس الدولة.. إلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة

بتوجيهات رئيس الدولة.. إلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة
6 نوفمبر 2018 12:34

أبوظبي (وام) و(الاتحاد)

وجه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، دعماً للقطاع الرياضي الوطني، وفتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات.
ويعكس التوجيه حرص القيادة الرشيدة على توفير فرصة متابعة المباريات الرياضية للجمهور، وتوفير مقومات الارتقاء بالقطاع الرياضي في الدولة.
وتولي حكومة الإمارات أهمية قصوى لتطوير القطاع الرياضي من حيث البنية التحتية المتطورة والملاعب والمنشآت الرياضية، والنقل التلفزيوني المجاني للأنشطة الرياضية لعامة الجمهور.

وبعد إعلان القرار التاريخي، توالت ردود فعل في الشارع الرياضي على القرار الذي يمثل منعطفاً مهماً في ظل مطالبات الشارع الرياضي لفترة ليست بالقصيرة بإلغاء التشفير، من أجل أن تكون مشاهدة المباريات متاحة في كل البيوت، وهو ما يوسع القاعدة الجماهيرية لكرة القدم الإماراتية، خاصة أن منتخبنا الوطني مقبل على المشاركة في نهائيات كأس آسيا، التي تستضيفها الدولة خلال شهر يناير المقبل، والحاجة إلى مساندة جماهيرية للأبيض في البطولة القارية.
وانتقلت ردود الفعل بين الجمهور ورجل الشارع إلى مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تمثل منبراً قوياً، حيث وجهت الجماهير الشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» على القرار الذي أسعدهم، إضافة إلى تعليقات شخصيات رياضية ومسؤولين في الأندية والهيئات والمؤسسات الرياضية، وأيضاً نجوم دوري الخليج العربي، وجميع المهتمين بالساحرة المستديرة.
وتمثل توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة امتداداً لقرارات تاريخية سابقة لسموه، منها قرار مشاركة أبناء المواطنات، وحملة المراسيم والمقيمين في المسابقات والأنشطة الرياضية، وهو القرار الذي كان له رد فعل كبير في الساحة وداخل الأندية، وجاءت نتائجه الإيجابية سريعة في كل الألعاب وليس كرة القدم فقط.
من جانبه، أشاد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، بقرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، معتبراً أن القرار أسعد الجماهير داخل الدولة وخارجها، وأنه سيكون له صدى واسع، وتفاعل كبير مع اللعبة الجماهيرية الأولى، بما يصب في اتجاه المزيد من الانتشار.
وأضاف أن فتح المجال للجمهور لمشاهدة البث المجاني للمباريات، يجعلنا ننتظر مكاسب كبيرة في المرحلة المقبلة، بما يساهم في الارتقاء بكرة الإمارات والوصول بها إلى مراتب متطورة، مشيراً إلى أن العديد من الجماهير خارج الدولة مهتمة بالدوري الإماراتي، لكن التشفير وقف عائقاً أمامها خلال المرحلة الماضية.
وشدد الرميثي على أن انتشار دوري الخليج العربي خارجياً يحقق مكاسب كبيرة، ويزيد من شهرة لاعبينا، ويفتح أبواب الاحتراف الخارجي، معتبراً أن كرة الإمارات قطعت خطوات مهمة من التطور، سواء على المستوى التنظيمي أو الفني، وبمزيد استقطاب الجماهير، سواء من داخل الدولة أو خارجها، ستحصل اللعبة على دعم أكبر لتحقيق أهدافها.
وتوقع رئيس الهيئة العامة للرياضة أن يكون لقرار رئيس الدولة وقع خاص، ونتائج واضحة في المرحلة المقبلة، بما يجعلنا ننتظر مكاسب كبيرة، تساهم في الوصول بمسابقاتنا إلى المراتب المرجوة.
وختم الرميثي كلامه بالتأكيد على حرص القيادة الرشيدة على توفير فرصة متابعة المباريات للجمهور، بما يخدم الرياضة والرياضيين بالدولة، مبدياً تفاؤله بأن تساهم هذه القرارات في تحقيق نقلة نوعية، تعود بفوائد كبيرة للأجيال الحالية والمقبلة.

القطامي: مبادرة سامية تسعد أبناء الوطن
أكد معالي حميد القطامي، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي، أن قرار إلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي، وكأس رئيس الدولة، يدعم القطاع الرياضي بالصورة المنشودة، ويعزز متابعة الفئات كافة للمباريات، من خلال مشاهدة البث المجاني، وينشر الوعي لدى الجميع بالأحداث والاستحقاقات الرياضية لكونها فرصة لكل الجماهير التي تنتظر وتتابع مباريات كرة القدم بشغف وترقب.
وأضاف معاليه: قرارات القيادة الرشيدة، دائماً ما تحقق السعادة لأبناء الوطن وتنشر الإيجابية بين أفراد المجتمع كافة، لكونها نابعة من رؤية حكيمة ودراية بالأمور كافة، سواء في المجال الرياضي، أو غيره من المجالات الأخرى. وقال معاليه: اعتدنا على تلك المبادرات السامية والهادفة لإسعاد أبناء هذا الوطن والعمل على توفير الغالي والنفيس لهم، متقدماً بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على دعمه لرياضة الإمارات، وحرص سموه كذلك على إنجاح المنافسات والبطولات الوطنية عن طريق التوجيهات الرامية لخدمة القطاع الرياضي في المقام الأول، والوصول إلى أفضل المعدلات المراد تحقيقها، موضحاً أن القرار يوسع قاعدة متابعة الكرة الإماراتية على الصعيدين المحلي والعربي، الأمر الذي يخدم المصلحة العامة للعبة ، في الوقت الذي تزدهر فيها قطاعات العمل الرياضي بفضل ما تلقاه من دعم لا محدود ورعاية دائمة من قيادتنا الرشيدة كان لها بالغ الأثر.

عبدالله القاسمي: انعكاسات إيجابية كبيرة على دورينا
أكد الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، يشعر دائماً بأبنائه، ولاسيما الرياضيين، مبيناً أن القرار يعد بكل المقاييس فرصة لجميع شرائح المجتمع لمشاهدة المباريات بأريحية، وخصوصاً الموظفين والطلبة والمرضى.
وقال: القرار سيكون له انعكاساته الإيجابية على دورينا باتساع دائرة المشاهدة بعد أن حرم التشفير بعض المتابعين من مشاهدته، وخصوصاً أن البعض أصبح لا يعرف أسماء اللاعبين على ضوء ذلك.
وأضاف: نتوقع انتشاراً كبيراً خلال الفترة المقبلة على صعيد المسابقات والتسويق، مما يجذب الرعاة لرعاية المسابقات المختلفة للجنة دوري المحترفين، مما يسهم في الانتشار من منطلق أن زيادة عدد المشاهدين تزيد من العمليات التسويقية التي تصب في مصلحة الأندية والرعاة.
وأشار الشيخ عبدالله القاسمي إلى أن القرار سيعيد الحياة إلى ملاعبنا بعد أن اختلف الحضور الجماهيري شكلاً ومضموناً بعد التشفير عن سابقه، والمتضرر من ذلك دورينا. وقال: المستوى الفني للمسابقات المختلفة، وخصوصاً دوري الخليج العربي يجذب الجماهير، والترويج للمنتج وهو الدوري يسهم في عملية الانتشار بين مختلف شرائح المتابعين، ونتوقع أن يكون محط أنظار من بالداخل والخارج خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية على الصعد كافة.

فيصل بن حميد: التشفير لا يتناسب مع الترويج
وصف الشيخ فيصل بن حميد القاسمي القرار بالحكيم والمهم الذي جاء في وقته، والذي ستكون له انعكاساته الإيجابية على المنظومة الرياضية بالدولة كاملة، ويعد دفعة معنوية كبيرة للجميع من أجل متابعة جميع المباريات، خصوصاً أن الوسط الرياضي بمختلف ألوان طيفه انتظر قرار إلغاء التشفير طويلاً.
وأشار الشيخ فيصل إلى أن القرار سيحدث نقلة نوعية في المسابقات المختلفة خلال الفترة المقبلة، مما يصب في مصلحة كرتنا المحلية، مبيناً أن مشاهدة المسابقات المختلفة ستكون أكبر، خصوصاً أن الجمهور يعتبر جزءاً مهماً في المنظومة، وأن التشفير لا يتناسب مع مفهوم الترويج.
وقال: إلغاء التشفير يسهم بشكل كبير في دفع مسيرة رياضتنا إلى الأمام، مما ينعكس إيجاباً على دورينا بعد أن استعجلنا في مسألة تطبيق التشفير، والذي كانت نتائجه السلبية أكثر من الإيجابية مما أضر بكل المقاييس بالرياضة.
وأضاف: التشفير حرم بعض الفئات من متابعة مباريات دورينا خلال الفترة الماضية، ومن حق هذه الجماهير مشاهدة المسابقات المختلفة، وستظهر التداعيات الإيجابية للقرار خلال الفترة المقبلة بعد أن أسعد القرار الجميع. وأشار الشيخ فيصل بن حميد إلى أن إلغاء التشفير سيضاعف من جهود اللاعبين داخل المستطيل الأخضر؛ نظراً لارتفاع عدد المشاهدين بالداخل والخارج، والمستفيد من ذلك كرة الإمارات بظهور مواهب جديدة ستحجز مقاعدها في منتخباتنا الوطنية المختلفة.

ابن غليطة: اتحاد الكرة مستمر في عملية التطوير
ثمن اتحاد كرة القدم قرار إلغاء تشفير مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة، والذي جاء لدعم القطاع الرياضي ومنح الجمهور فرصة لمشاهدة المباريات مجاناً. وقال المهندس مروان بن غليطة، رئيس الاتحاد إن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة تؤكد حرص القيادة الرشيدة على دعم الحركة الرياضية بالدولة بصورة عامة وكرة القدم بشكل خاص.‏
‏وأضاف: محظوظون بهذا الدعم المستمر والمتواصل من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي، مؤكداً أن الاتحاد مستمر في عملية تطوير المسابقات الكروية وزيادة عدد الممارسين للعبة ووضع الخطط والبرامج التي من شأنها أن تصل بمنتخباتنا الوطنية وأنديتنا إلى منصات التتويج في مختلف البطولات الإقليمية والقارية والعالمية.
ومن المنتظر أن تعمل لجان اتحاد الكرة خلال المرحلة المقبلة، للاستفادة من قرار إلغاء التشفير بما يحقق المزيد من التسويق والترويج لكرة الإمارات، وخاصة دوري الخليج العربي، بما يحقق المزيد من القفزات على المستويات كافة، وذلك من خلال اللجان المتخصصة باتحاد الكرة.
وكان قرار إلغاء التشفير أحد المطالب الجماهيرية التي يدعمها اتحاد الكرة من أجل المزيد من الانتشار لكرة الإمارات، ومعرفة كل أفراد المجتمع الإماراتي للإثارة التي تشهدها المباريات في الدوري والكأس، وإلقاء الضوء على نجوم اللعبة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©