• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في مدينة مصدر

إطلاق محطة لاختبار تقنيات الطاقة الشمسية الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة مصدر، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، ومجموعة (أيه بي بي)، اتفاق تعاون يهدف إلى تطوير محطة لاختبار الخلايا الضوئية (PV) ضمن مرافق مدينة مصدر بأبوظبي.

وستقدم (أيه بي بي) من جهتها الخبرة وتجهيزات ومعدات الاختبار اللازمة لإجراء قياس دقيق لنظم الخلايا الضوئية في أماكن مفتوحة. وسوف يتيح تصميم المحطة للشركات الصانعة لوحدات الخلايا الضوئية إمكانية تقييم أداء نظمهم ضمن بيئة تقنية يجري خلالها اختبار شامل للأداء، بما في ذلك التحول من التيار المستمر إلى المتناوب بوساطة عاكس كهربائي شمسي طورته (ايه بي بي).

واعتماداً على تكنولوجيا وخبرة (ايه بي بي)، ستقوم شركة مصدر بتطوير منصة اختبار مرنة توفر لعملائها خدمات واسعة تتيح لهم اثبات فعالية أداء وحداتهم ضمن نظام عمل متكامل يحاكي عمل محطة شمسية بالخلايا الضوئية في بيئة صحراوية شبيهة ببيئة منطقة الشرق الأوسط.

وقال كارلوس بوني، الرئيس التنفيذي لشركة (ايه بي بي) في الإمارات: «تولي دولة الإمارات التي تمتلك اقتصاداً حيوياً اهتماماً كبيراً بتطوير وتنمية قطاع الطاقة المتجددة، ومن شأن محطة الاختبار هذه توفير معلومات ونتائج عملية وقيمة تعود بالنفع على هذه الصناعة».

من جانبه، قال الدكتور ستيفن جريفيث، المدير التنفيذي للمبادرات في معهد مصدر: «ستكون هذه المحطة بمثابة منصة على مستوى عالٍ من الكفاءة والأهمية، إذ ستتيح الكشف عن مستوى أداء وحدات الخلايا الضوئية ضمن الظروف المناخية القاسية في أبوظبي، وهو ما يسهم في تطوير خلايا الطاقة الشمسية الضوئية وتعزيز انتشارها في السوق الإقليمية.

وفي سياق متصل، تحرص شركة (ايه بي بي) على عقد اتفاقيات تعاون جديدة خاصة بالبحث والتطوير في مجالات الخلايا الضوئية وتقنيات تحويل التيار الكهربائي. وقد تشمل هذه الاتفاقيات القيام بزيارات تعريفية متبادلة بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة وكذلك الموظفين في كل شركة مصدر ومعهد مصدر وشركة (ايه بي بي).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا