• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«بلدية أبوظبي» تفتتح غرفة عمليات الطوارئ والأزمات والكوارث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

أبوظبي (الاتحاد):

افتتح مصبح مبارك المرر، المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة، أمس، غرفة العمليات الخاصة بالطوارئ والأزمات والكوارث في مبنى البلدية الرئيسي بشارع الشيخ زايد بن سلطان.

وأكد أن هذا المشروع يأتي تجسيداً حقيقياً لالتزام النظام البلدي في أبوظبي باعتماد واستخدام أحدث ما توصلت إليه وسائل مواجهة الكوارث والأزمات بهدف توفير أفضل مظلة من الأمان والسلام لجميع السكان، وبالوقت ذاته رفع كفاءة البلدية في مواجهة هذه الاستحقاقات، وتعزيز قدرات الفرق العاملة في مجالات التنبؤ والاستجابة لهذه الطوارئ على اختلاف أنواعها.

وأعرب عن حرص البلدية على توظيف واستثمار أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة الكفيلة بدعم قدرات البلدية على اتخاذ الإجراءات التنبؤية والوقائية ضد أي مهدد طبيعي لسلامة أفراد المجتمع، مشيرا أن تطوير نظام إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث سوف يساهم بدعم أصحاب القرار بهذا الشأن وتوفير قاعدة معلوماتية كفيلة بتكريس الإجراءات الأكثر أماناً وفاعلية لمواجهة هذه الطوارئ.

على الصعيد ذاته أكد مكتب البيئة والصحة والسلامة في بلدية مدينة أبوظبي وهي المسؤولة عن الإشراف على مشروع تطوير نظام إدارة‏‭ ‬الطوارئ ‬والأزمات ‬والكوارث ‬في ‬بلدية ‬مدينة ‬أبوظبي ‬أن ‬هذا ‬المشروع ‬جاء ‬من ‬أجل ‬الانتقال ‬من ‬مرحلة ‬أساليب ‬التصدي ‬المرتجل ‬التي ‬لم ‬تعد ‬مقبولة ‬لمواجهة ‬الأزمات ‬إلى ‬مرحلة ‬التخطيط ‬والمبادرة ‬والانضباط ‬والتكامل، ‬وكذلك ‬بهدف ‬اعتماد ‬سياسة «‬التنبؤ ‬الوقائي» ‬كمتطلب ‬أساسي ‬في ‬عملية ‬إدارة ‬الأزمات، ‬لتفادي ‬حدوث ‬طارئ ‬أو ‬أزمة ‬أو ‬كارثة.

وأشارت إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تقييم الوضع الحالي المتعلق بالجاهزية للطوارئ والأزمات والكوارث في بلدية مدينة أبوظبي والاستجابة لها، وتطوير نظام لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بحيث يشمل كافة أنشطة وأعمال البلدية، وخدماتها ومرافقها ويلتزم بكافة المتطلبات المحلية والدولية ذات العلاقة، وتجهيز غرفة عمليات الطوارئ والأزمات والكوارث بالبلدية وتفعيلها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض