• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

فتح باب المشاركة في جائزة زايد لطاقة المستقبل 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 21 يناير 2015

أبوظبي ( الاتحاد)

أعلنت جائزة زايد لطاقة المستقبل أمس، فتح باب المشاركة في دورة عام 2016، ويتم منح الجائزة، التي تبلغ قيمة جوائزها 4 ملايين دولار، للفائزين من الشركات والمنظمات والمدارس والأفراد ممن قدموا حلولاً متميزة ومبتكرة لمواجهة تحديات أمن الطاقة والمياه وتغير المناخ. وستبدأ إدارة الجائزة بتلقي الترشيحات والمشاركات لدورة عام 2016 ابتداءً من 20 يناير الجاري.

وتقبل الجائزة المشاركات ضمن خمس فئات، هي الشركات الكبيرة، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والمنظمات غير الربحية، والجائزة العالمية للمدارس الثانوية، وأفضل إنجاز شخصي للأفراد.

وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، مدير عام الجائزة: يمثل الابتكار خطوة أساسية لتحويل الطموحات والأهداف المنشودة إلى حلول وتطبيقات عملية تسهم في ضمان أمن الطاقة وتحقيق التنمية المستدامة، وتماشياً مع إرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ومع رؤية القيادة بتعزيز جسور التواصل، تسعى جائزة زايد لطاقة المستقبل إلى تحفيز المبتكرين في مجال الطاقة النظيفة لإيجاد حلول مستدامة لمواجهة التحديات المُلحّة التي تواجه عالمنا.

وأضاف: تهدف الجائزة إلى تكريم القادة والمخترعين، ورواد الأعمال والطلبة ممن قدموا حلولاً فاعلة من شأنها دعم جهود التصدي لهذه التحديات، موضحاً أن الجائزة وسفراءها نجحوا على مدى السنوات السبع الماضية في إحداث أثر إيجابي في حياة أكثر من 150 مليون شخص حول العالم من خلال تحسين ظروفهم المعيشية.

وتلقت الجائزة في دورتها السابعة عدداً قياسياً من المشاركات بلغ 1111 طلباً من 84 دولة، حيث تم اختيار 9 فائزين من أصل 31 مرشحاً شملتهم القائمة النهائية لدورة 2015، وتم تكريمهم في حفل أقيم أمس الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا