• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

تؤكد السمعة الطيبة للدولة وقوتها الناعمة ودبلوماسيتها النشطة

العالم يشارك الإمارات فرحة «اليوم الوطني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 ديسمبر 2017

عواصم (الاتحاد)

شاركت العديد من عواصم ومدن دول العالم، والعالم العربي والهيئات الكبرى والمطارات والمؤسسات والشركات العالمية الكبرى، الإمارات فرحتها باليوم الوطني 46، بإقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات المميزة، انطلاقاً من العلاقات الطيبة التي تربط الإمارات بدول العالم.

وتأتي الاحتفالات نتيجة سياسة القوة الناعمة التي تتبعها الإمارات في علاقاتها مع الدول، وحرص الدولة على إقامة علاقات متوازنة وطيبة مع جميع دول العالم والمنطقة مبنية على الاحترام المتبادل والتبادل السياحي والثقافي والتعايش السلمي بين الشعب الإماراتي ومختلف شعوب دول العالم.

ففي نيويورك، ازدان برج «ناسداك» بصورة للمغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس الدولة وباني نهضتها الحديثة، وفي قلب العاصمة الفرنسية باريس اكتسى متحف اللوفر بألوان العلم الإماراتي وأقيمت العديد من الاحتفالات التي عكست الموروث الشعبي الإماراتي، تزامناً مع اليوم الوطني الـ 46. كما شهدت العاصمة السعودية الرياض العديد من الاحتفالات التي تعبر عن العلاقة الوثيقة والطيبة التي تربط الشعبين السعودي والإماراتي، حيث شاركت قوات الأمن الخاصة السعودية ممثلة بفريق القفز المظلي الحر بالاحتفال بذكرى اليوم الوطني، إضافة إلى العديد من الاحتفالات التي أقامها مطار بنبان، شمال مدينة الرياض، ومطار الملك خالد بن عبدالعزيز، ومطار جدة الدولي التي توشحت جميعها بالأعلام الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية جنبا إلى جنب، فيما هنأ مركز المراقبة الجوية الإقليمي بالسعودية القادمين على متن الطائرات القادمة من الإمارات باليوم الوطني الـ46.

واحتفل مطار مسقط الدولي في سلطنة عُمان باليوم الوطني لدولة الإمارات، حيث قدم الهدايا والورود للقادمين من دولة الإمارات. كما ازدانت أبراج الكويت بالعلم الإماراتي وعلم الكويت في جانب من احتفالات دولة الكويت الشقيقة باليوم الوطني.

وفي العاصمة المصرية القاهرة، أقيمت احتفالية كبرى حضرها عدد كبير من السياسيين ونجوم الفن والإعلام عبروا فيها عن العلاقات الطيبة التي تربط البلدين، كما رعت القنصلية الأردنية التابعة لوزارة الخارجية في المملكة الأردنية الهاشمية حفلاً أقامه «ملتقى النشامى في الإمارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا