• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

سعياً لترسيخ مبدأ قواعد السوق وحرية الأسعار

لجنة تنظيم المنافسة توافق على ضوابط التركز الاقتصادي واستثناءات الشركات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وافقت لجنة تنظيم المنافسة، على مشروع قرار تنظيم المنافسة والخاصة بالتركز الاقتصادي، والوضع المهيمن، والاتفاقيات ضعيفة الأثر، والنسب المقترحة وضوابط الاستثناءات الخاصة بالشركات الحكومية الاتحادية والمحلية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

واستعرضت اللجنة، خلال اجتماعها، برئاسة المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية في ديوان عام الوزارة في دبي، دليل نظام المنافسة الذي قامت وزارة الاقتصاد بإعداده وفق أفضل الممارسات العالمية بهذا الخصوص.

وبين الشحي أن هذا الدليل الذي وافقت عليه اللجنة سيكون أيضا إحدى أهم وسائل نشر ثقافة المنافسة في الدولة لما تضمنه من معلومات ذات أهمية للموردين والمنتجين والمستهلكين وذوي العلاقة.

وذكر الشحي أن وزارة الاقتصاد قد استكملت إعداد كل النماذج اللازمة للتعامل مع متطلبات تطبيق نظام المنافسة، مؤكدا أن لدى الوزارة الإرادة بأن تطبق نظام المنافسة بكل فاعلية وشفافية وفق أفضل الممارسات الدولية، وبتنسيق وتعاون مع الدوائر الاقتصادية وكل الجهات المعنية بالدولة.

ولفت الشحي إلى أهمية مشروع قرار تنظيم المنافسة، المزمع صدوره من مجلس الوزراء بشأن الضوابط والنسب المرتبطة بتطبيق القانون الاتحادي رقم 4 لسنة 2012 في شأن تنظيم المنافسة، مشيرا إلى أثره الإيجابي على أداء الاقتصاد الوطني خاصة أنه يرسخ مبدأ قواعد السوق وحرية الأسعار وفق الضوابط المنظمة لحرية المنافسة الهادفة إلى تعزيز ازدهار النشاط الاقتصادي في الدولة وحماية مصلحة المستهلك وضمان نزاهة المعاملات التجارية وضمان حرية المنافسة ومنع التحالفات والترتيبات الضارة به، وكذلك الحماية من التعسف في استغلال الوضع المهيمن وضبط عمليات التركز الاقتصادي لضمان عدم إضعاف المنافسة في قطاع معين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا