الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سارة الأميري: تطوير مراكز الأبحاث أولوية

سارة الأميري: تطوير مراكز الأبحاث أولوية
6 نوفمبر 2018 01:31

أبوظبي (الاتحاد)

قالت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة الدولة للعلوم المتقدمة، إن العمل على تطوير مراكز أبحاث متقدمة أحد أهم أولوياتنا بدولة الإمارات خلال السنوات القليلة المقبلة، ونحن نطمح إلى أن تصبح الدولة مختبراً مفتوحاً من شأنه يشجع الجميع على التواجد واستكشاف وتجربة الأفكار والابتكارات بمختلف المجالات، فقط من خلال التفاعل مع المجتمع الأوسع يمكننا تحقيق ذلك.
جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية لمعاليها لدى إنطلاق فعاليات مؤتمر جامعة نيويورك أبوظبي للأبحاث 2018، أمس الأول، والذي يستعرض أحدث الأبحاث المبتكرة التي تجريها الجامعة في العديد من المجالات وتتطرق إلى سبل مواجهة بعض أهم التحديات التي يواجها العالم.
ويسلط المؤتمر الذي يختتم غداً الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه الجامعة. وخلال الحفل الافتتاحي، وقعت معاليها مذكرة تفاهم بين مكتب العلوم المتقدمة بمكتب رئيس الوزراء وجامعة نيويورك أبوظبي، ممثلة بالعميد فابيو بيانو. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز وترسيخ العلوم المتقدمة بالدولة. وتطرق ألفريد بلوم، نائب رئيس جامعة نيويورك أبوظبي، وفابيو بيانو، عميد الجامعة، في كلمتيهما خلال الحفل الافتتاحي، للرؤية التي قامت عليها جامعة نيويورك أبوظبي

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©