• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

لموسم 2017 - 2018

«خدمات المزارعين»: إطلاق خطة «المزارع الإرشادية» لتبني تقنيات مبتكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 ديسمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

أطلق مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، خطة برنامج المزارع الإرشادية للموسم الزراعي 2017 - 2018، بهدف تشجيع أصحاب المزارع من المواطنين على تبني تقنيات حديثة ومبتكرة في مجال الزراعة.

ويركز البرنامج على استخدام الحلول الفنية المناسبة لتطوير قدرات المزارعين، وإدخال محاصيل جديدة وأصناف محسنة، فضلاً عن تقديم خدمات مؤسسية متميزة ذات جودة وكفاءة، ورفع العائد الاقتصادي للمزارعين.

وتستهدف المزارع الإرشادية من خلال توزعها على مستوى إمارة أبوظبي ترسيخ الممارسات الزراعية الجيدة، ونشرها بين المزارعين، علماً أن الخطة الإرشادية ستنفذ من خلال موظفي المركز المتخصصين في مجالات زراعية مختلفة وتحت إشراف قسم التطوير الفني بإدارة الخدمات الفنية.

ويتألف البرنامج الإرشادي من ستة أنشطة زراعية رئيسية تتضمن: المزارع الإرشادية لزراعة الخضراوات في الحقل المكشوف، والمزارع الإرشادية للمحاصيل الحقلية في الحقل المكشوف، والمزارع الإرشادية للزراعة في البيوت المحمية، والمزارع الإرشادية لأشجار النخيل، والمزارع الإرشادية لري النخيل، والمزارع الإرشادية لأشجار الفاكهة.

وينفذ البرنامج في 27 مزرعة إرشادية موزعة في كل من أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، منها 3 مزارع متخصصة في زراعة الخضراوات، ومزرعة متخصصة بالمحاصيل الحقلية، ومزرعتين إرشاديتين للزراعة في البيوت المحمية، و4 مزارع إرشادية لأشجار النخيل، و14 مزرعة إرشادية لري النخيل، و3 مزارع إرشادية لزراعة الفاكهة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا