• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

زيادة الثقة لدى المستهلكين ومنشآت الأعمال في أبوظبي خلال الربع الأول

علي المنصوري: القطاع غير النفطي يعزز التنوع الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي، أن نتائج المؤشرات التنموية خلال الربع الأول من العام الحالي، تظهر تحسن مستويات الثقة لدى المستهلكين ومنشآت الأعمال في الأوضاع الاقتصادية في الإمارة نتيجةً تقييمهم الإيجابي الأوضاع الحالية وتوقعاتهم المتفائلة بشأن المستقبل.

وقال المنصوري، في بيان صحفي أمس، إنه رغم تأثر أداء القطاع النفطي بالتطورات التي تشهدها أسواق النفط العالمية وتأثر أداء مؤشر دورة الأعمال نتيجةً لانخفاض الأسعار، فإن تلك المؤشرات تعكس قدرة اقتصاد إمارة أبوظبي، في ظل السياسات السارية، على امتصاص الانعكاسات السالبة لتلك التطورات على معنويات المستهلكين والمستثمرين، وخاصةً في القطاعات غير النفطية، وإمكانية تحويلها إلى فرصة لتعزيز مسيرة التنويع الاقتصادي في الإمارة.

وذكر معاليه، بمناسبة إصدار الدائرة تقرير متابعة الأداء الاقتصادي لإمارة أبوظبي من واقع اتجاهات المؤشرات الكلية والقطاعية والتنموية للربع الاول من العام الجاري، إن أداء اقتصاد دولة الإمارات خلال الربع الأول من عام 2015 شهد أداءً جيداً في القطاعات غير النفطية، كما تظهر ذلك العديد من المؤشرات القطاعية، فيما جاء مجمل الأداء الاقتصادي للدولة، كما هو الحال مع سائر البلدان المصدرة للنفط، متأثراً بالتطورات في أسواق النفط العالمية.

وأشار الى أن وكالة ستاندرد أند بورز أكدت جودة التصنيف الائتماني لإمارة أبوظبي عند مستوى (+AA)، واستبعدت أن تؤثر المستويات الحالية لأسعار النفط على المشاريع التنموية التي يجري تنفيذها في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات.

بدوره، أفاد خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بالإنابة بأن القراءة الكلية لنتائج المؤشرات التنموية للإمارة خلال الربع الأول من عام 2015 تظهر استمرار الأداء الجيد للاقتصاد، وخاصةً القطاعات غير النفطية، موضحا أن اتجاهات المؤشر العام للثقة في مناخ الأعمال ومؤشراته الفرعية خلال الربع الأول من عام 2015 تظهر تفاؤل رجال الأعمال والمستثمرين، وارتفاع مستوى ثقتهم ببيئة الأعمال في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا