• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«غرفة أبوظبي» .. برنامج تدريبي صيفي للطلبة المواطنين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنظم غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اليوم الأحد البرنامج التدريبي الصيفي للطلبة المواطنين الذي تستمر فعالياته أربعة أسابيع والموجه إلى الطلبة الجامعيين.

وقد نسقت الغرفة في هذا الخصوص مع نخبة من الجامعات والكليات في اطار الترويج للبرنامج، وبعد إجراء المقابلات الشخصية، تم اختيار نخبة تضم 20 من الطلبة والطالبات المتقدمين للمشاركة في البرنامج الذي يهدف إلى توفير فرص تدريبية ميدانية للطلبة المواطنين لإكسابهم المهارات العملية، ما يسهم في إثراء سوق العمل المحلي بالكفاءات الوظيفية المدربة والمؤهلة، وتعريف الطلاب بالخيارات الوظيفية المتاحة أمامهم، وإعطاء المتدربين الفرصة لتحديد اختياراتهم الوظيفية المستقبلية، حسب بيان أمس.

وقال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي: «إن تنظيم هذا النوع من البرامج التدريبية يأتي في إطار حرص الغرفة على المساهمة في تأهيل الكوادر الوطنية لتكون قادرة على خوض مجال العمل، بما يتماشى والتطور الحاصل في القطاعات الاقتصادية المختلفة في إمارة أبوظبي، والذي يعكس رؤية القيادة العليا في إمارة أبوظبي بشكل خاص، والإمارات بشكل عام في تمكين المواطنين من تولي أعلى المناصب القيادية في المؤسسات والهيئات المختلفة، وذلك عن طريق تأهيل هذه الكوادر نظرياً وعملياً حتى يكونوا على اطلاع كامل بطبيعة سوق العمل في الإمارات ومتطلباته».

ويعامل الطلبة المشاركون في برنامج التدريب الصيفي على أساس كونهم موظفين، وتوكل لهم مهام وظيفية محددة وتتم متابعتهم خلال فترة تنظيم البرنامج. وتوفر الغرفة التدريب الصيفي في تخصصات الموارد البشرية، التسويق، المحاسبة، الإعلام والعلاقات العامة، نظم المعلومات، القانون، إدارة الأعمال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا