• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بدعوة من رئيس إندونيسيا

من أبوظبي إلى جاكرتا «حكماء المسلمين» يحملون رسالة السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 فبراير 2016

يعقوب علي (جاكرتا)

وصل وفد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إلى إندونيسيا في وقت متأخر من مساء أمس، للمشاركة في الاجتماع السابع للمجلس المقرر عقده في العاصمة جاكرتا، في إطار سعي المجلس لنشر السلام انطلاقاً من أبوظبي وفق مبادرات متعددة، كالمشاركة في التجمعات واللقاءات في الدول الإسلامية.

وضم الوفد معالي الدكتور علي راشد النعيمي أمين عام مجلس حكماء المسلمين، والدكتور أحمد عبدالعزيز الحداد، وكلثم المهيري عضوي المجلس.

واستقبل معالي لقمان الحكيم وزير الشؤون الإسلامية الإندونيسي رئيس وأعضاء المجلس والوفد الإعلامي المرافق له، على أن يبدأ برنامج الزيارة بمقابلة فخامة الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، صباح اليوم، كما يعقد غداً لقاءً مع أكثر من 300 من كبار دعاة وعلماء إندونيسيا ضمن مبادرات المجلس لتعزيز جهود مواجهة جماعات التطرف ودعاة الفتن والإرهاب، كما يأتي الاجتماع السابع لمجلس حكماء المسلمين في جمهورية إندونيسيا ليواصل مسيرة الحرص على التواجد في كافة دول العالم، وتقديم إسهامات ترمي إلى إحلال السلام لجميع الشعوب الحريصة عليه.

وأكد معالي الدكتور علي النعيمي، أمين عام مجلس حكماء المسلمين، أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة رسمية من فخامة الرئيس الإندونيسي لفضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، استجابة لظروف فرضتها المستجدات التي تعصف بالمنطقة والتحديات التي يمثلها الإرهاب، خصوصاً بعد الأحداث الأخيرة في جاكرتا.

وأوضح أن الزيارة تأخذ أهمية خاصة، حيث يسعى المجلس من خلالها لمواصلة جهود إبراز الصورة الحقيقة للإسلام بما يمثله من رحمة وعدالة وتسامح، مؤكداً أن الزيارة ستتضمن لقاءات لأصحاب الفضيلة أعضاء المجلس مع عدد من علماء إندونيسيا وإقامة بعض المحاضرات والندوات في الجامعات، بما يعزز مبادرة المجلس لإيجاد قنوات جديد يصل من خلالها الخطاب الإسلامي الصحيح لجميع المسلمين، لتثقيف الأمة بالثقافة الإسلامية الصحيحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض