• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تقرير يرصد استقرار سوق المكاتب في الإمارة

الإيجارات «السكنية».. ارتفاع طفيف في الربع الثاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

أبوظبي(الاتحاد)

ارتفعت إيجارات العقارات في أبوظبي خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة طفيفة بلغت 1%، حسب تقرير صادر عن شركة «سي بي آر إي» العالمية للاستشارات العقارية، والذي توقع تسجيل نمو في الإيجارات بنحو 10% خلال عام 2015.

وحافظت الشقق السكنية الفاخرة في مخططات المجمعات السكنية على أعلى مستويات الطلب وسط المحدودية النسبية للعرض، وتعادل هذه النسبة ارتفاعاً بواقع 14%، مقارنة بالأسعار خلال العام الماضي فقط.

وقال مات غرين، رئيس بحوث واستشارات الإمارات في مجموعة «سي بي آر إي الشرق الأوسط»: كما هي الحالة عبر التاريخ، يبدو أن هناك تركيزاً جديداً على تطوير وحدات سكنية عصرية لاسيما في مناطق الاستثمار مع انخفاض التركيز على المنازل المتوسطة وميسورة التكاليف. وينطوي هذا الأمر على تحدٍّ محتمل في وجه السوق مع استمرار حالة عدم الترابط بين التوجهات الديموغرافية والتطوير الإسكاني.

ومن جهة أخرى حافظ سوق المكاتب على حالة الهدوء التي يشهدها خلال هذا الربع، والتي تتميز بضعف الطلب من قبل الشاغلين.

وأضاف غرين: يعود هذا الهدوء بشكل جزئي إلى الطبيعة الدورية لسوق العقارات، إلا أنه يمثل أيضاً انعكاساً للوضع الاقتصادي الراهن في سوق تلعب فيه الحكومة وجهات الإشغال المرتبطة بقطاع النفط والغاز دور اللاعب الرئيس، فضلاً عن مؤشرات التباطؤ في قطاع الخدمات المهنية الناجمة عن خفض النشاط الحكومي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا