• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

عروض فنية تعكـــس حب الوطن على واجهة المجاز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 ديسمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

نظمت واجهة المجاز المائية، إحدى أبرز الوجهات العائلية والسياحية والترفيهية في إمارة الشارقة، برنامجاً احتفالياً بهذه المناسبة التاريخية، تضمن مجموعة من اللوحات الفلكلورية والعروض الفنية والثقافية التي تعكس الانتماء للوطن والاعتزاز بمنجزاته ومكتسباته.

وتضمن البرنامج الاحتفالي الذي أقيم في 2 ديسمبر الجاري، باقة متنوعة من الفعاليات الترفيهية والثقافية التي استقطبت الآلاف من الزوار والمقيمين للاحتفاء بالتراث الإماراتي، حيث تحولت واجهة المجاز المائية إلى كرنفال وطني، ارتدت خلاله ردهاتها وممراتها حلة من الأضواء والديكورات التي تعكس ألوان علم الإمارات، وسط أجواء احتفالية مفعمة بالروح الوطنية ومشاعر المجد والفخر.

واحتفلت واجهة المجاز المائية باليوم الوطني من خلال تقديم سلسلة متنوعة من الفعاليات التراثية، إلى جانب الرقصات الشعبية الفلكلورية الإماراتية، التي أدتها فرق العيالة والليوا والبحرية بالقرب من نافورة الشارقة الموسيقية، حيث شاركت الواجهة الزوار فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية.

وتألقت خلال هذه الاحتفالات نافورة الشارقة التي تعتبر نقطة جذب رئيسة في الواجهة، بعروضها الموسيقية الراقصة على أنغام الموسيقى الوطنية، مضيئة سماء الشارقة بألوان قوس قزح، حيث استقطبت بعروضها الزوار والسياح من الأعمار والجنسيات كافة.

ومن أبرز الفعاليات التي شهدتها واجهة المجاز المائية، قيام مطعم بيزارو الإيطالي بإعداد أكبر قطعة بيتزا على شكل علم الإمارات بطول مترين، وعرضها على شرفة المطعم لكي يشاهدها الزوار، لإضفاء نكهة وطنية على المأكولات التي يقدمها لرواده.

وقال محمد المزروعي، مدير واجهة المجاز المائية: «خلال سنوات قليلة، تمكنت واجهة المجاز المائية من وضع بصمتها الخاصة على خريطة السياحة المحلية، لتتحول من وجهة ترفيهية إلى عنوان للسياحة المجتمعية وملتقى للمواطنين والمقيمين والسياح».

وأضاف: «حرصنا من خلال إحياء الاحتفالات باليوم الوطني السادس والأربعين لدولة للإمارات، تنظيم برنامج حافل بالأنشطة الثقافية والفنية والترفيهية التي تجذب جميع أفراد المجتمع ليلتقوا بهذه المناسبة التاريخية والعزيزة على قلوبنا جميعاً، مواطنين ومقيمين، إيماناً منا بأهمية تعزيز روح الوحدة والأخوة والانتماء، وذلك في إطار التزامنا المشترك الذي ندين به لهذا الوطن العظيم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا