• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

فعاليات تجسد عمق العلاقات الإماراتية الكويتية

الجناح الكويتي يتألق في «ملتقى ثقافات الشعوب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 04 ديسمبر 2017

أحمد النجار (دبي)

شاركت دولة الكويت الشقيقة في «ملتقى ثقافات الشعوب»، عبر جناحها الثقافي الذي احتوى العديد من الإصدارات والمطبوعات الثقافية والفنية، إلى جانب ركن تراثي خاص بالأزياء والمقتنيات التراثية والتحف التذكارية، ومعرض خاص يوثق صوراً عفوية نادرة جسدت زيارات أخوية متبادلة بين قادة البلدين الشقيقين، وقد وصفها منظموه بالوثائق النادرة، والتي تعرض لأول مرة أمام الزوار.

وشاركت أكثر من 30 دولة تمثل ثقافات شعوب مختلفة من العالم، في الملتقى الذي نظمته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني في ساحة سيتي ووك بدبي، وتضمنت أجندة الاحتفالات عروضاً أدائية أحيتها العديد من الفرق الفولكلورية وعروض الأزياء الوطنية التقليدية، إضافة إلى مجموعة واسعة من الأنشطة في القرى التراثية ضمن المراكز الثقافية التابعة للوزارة تحت شعار «إمارات الخير».

جسر ثقافي

جاسم محمد الحمر، مسؤول الوفد الكويتي، أوضح أن الجناح الكويتي يمثل جسراً ثقافياً بين الشعبين الشقيقين اللذين تربطهما علاقات أخوية ضاربة في القدم، حيث يضمّ الجناح مجموعة من الإصدارات التعريفية حول دولة الكويت في مختلف المجالات الثقافية والاجتماعية، وتعريف الزوار على خصوصية العادات والتقاليد والفنون والآداب والحرف اليدوية القديمة عبر مواد مرئية وسمعية وصور وثائقية وتراثية، ويوفر الجناح مطبوعات خاصة، تضيء على منجزات الكويت في الحقل الإنساني.

وأضاف: «لدينا عروض فيلمية لمواد ثقافية وتراثية وأغانٍ وطنية موثقة بأقراص إلكترونية، تجسد العلاقات الإماراتية الكويتية، حيث تم توزيعها كهدايا على الزوار من المهتمين والباحثين لاستقاء المعلومات التاريخية المهمة، كما يتضمن جناح الكويت مطبوعات موجهة للأطفال ومواد أرشيفية، تجسد حياة الآباء والأجداد، تعبق منها رائحة الماضي، إضافة إلى خرائط سياحية عن مناطق الجذب والمعالم الثقافية والتراثية في الكويت، لاسيما المناطق التاريخية مثل الآثار اليونانية في جزيرة (فيلكة)». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا