• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث في تعزيز العلاقات مع الغرفة التجارية العربية الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

بحثت وزارة الاقتصاد تعزيز آفاق التعاون التجاري والاستثماري مع الغرفة التجارية العربية الأميركية الوطنية، خلال لقاء عقد في مقر الوزارة في أبوظبي بين جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية، وأمين سلام نائب رئيس، وبحضور عائشة الكبيسي مدير إدارة المنظمات التجارية الدولية ويحيى الدباغ مستشار في إدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية بالوزارة.

وشمل النقاش تعزيز التعاون على صعيد تنظيم المؤتمرات والمعارض التجارية وتبادل الدراسات، والترويج للأحداث الدولية التي تنظمها الوزارة من خلال الغرفة العربية الأميركية الوطنية، كملتقى الاستثمار السنوي، ومؤتمر أسبوع تنمية التجارة الدولي.

كما بحث الجانبان مجالات التعاون فيما يتعلق بالشركات الصغيرة والمتوسطة إذ تضم الغرفة بين أعضائها أكثر من 25 ألف شركة معظمها من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد جمعة الكيت أهمية الدور الذي تقوم به الغرفة التجارية العربية الأميركية الوطنية لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين الولايات المتحدة والعالم العربي، والتي شهدت تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أهمية استغلال آليات التعاون بين الوزارة والغرفة لخدمة قطاع الأعمال في الإمارات والولايات المتحدة.

إذ تعتبر الولايات المتحدة ثالث أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات بحجم تبادلات تجارية غير نفطية تصل إلى أكثر من 24 مليار دولار في عام 2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا