الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية رأس الخيمة تحرر 312 مخالفة صحية خلال ستة أشهر

بلدية رأس الخيمة تحرر 312 مخالفة صحية خلال ستة أشهر
6 نوفمبر 2018 01:28

هدى الطنيجي (رأس الخيمة)

حررت دائرة بلدية رأس الخيمة، ممثلة في إدارة الصحة العامة 312 مخالفة صحية متنوعة للمنشآت، وذلك خلال ستة أشهر. وجاءت تلك المخالفات المحررة الصادرة من قبل المفتشين الميدانيين لعدم التزامها بجملة من القوانين المعتمدة التي سبق وتم تعريفها بها، ومنها عرض مواد منتهية الصلاحية، وسوء التخزين، وغيرها.
وقالت شيماء الطنيجي، مدير إدارة الصحة العامة في البلدية: إن الإدارة تقوم بالتفتيش الدوري على المنشآت المختلفة للتأكد من التزامها بتطبيق الشروط والمعايير التي تأتي وفق أرقى أساليب المستويات التي تقدم أفضل وأجود المنتجات والخدمات.
وذكرت أن المفتشين، ومن خلال الجولات الميدانية التي تم تنفيذها على مدار ستة أشهر ماضية تمكنوا من تحرير 312 مخالفة صحية متنوعة لمنشآت غير ملتزمة بالاشتراطات، حيث اتجه المفتشون نحو اتخاذ الإجراءات اللازمة في ذلك وتحذيرها من تشديد الإجراءات المتخذة بحقها، في حال معاودة عملية التفتيش الميدانية، والكشف عن عدم التزامها بالقوانين.
وأشارت إلى أن الإجراء المبدئي الذي تتخذه الإدارة بحق غير المتقيدين بالقوانين هو تحرير الإنذارات، وفي حال معاودتهم تكرار المخالفة يتم تحرير المخالفات للمنشأة، بحسب ما تستدعي الحالة.
وذكرت أن الجولات التفتيشية المنفذة تم خلالها تحرير 295 إنذاراً، ولم يتم إغلاق أي منشأة تذكر خلال هذه الفترة، مشيرة إلى أن بعض أهم تلك المخالفات والإنذارات التي رصدت من قبل المفتشين جاءت لعرض مواد منتهية الصلاحية وتخزين وعرض الأغذية الجاهزة للأكل في درجات حرارة غير مناسبة، وعدم الالتزام بالتعهدات السابقة، ووجود آفات صحية، مثل الصراصير والقوارض.
وأضافت: عدم استيفاء المعدات المستخدمة في عمليات مناولة الأغذية، وغيرها التي يتم التدقيق عليها من قبل مفتشي الصحة العامة بهدف دعوة الجميع لاتباع القوانين والاشتراطات التي تقدم أفضل المنتجات للمستهلكين.
وأكدت أن الهدف من تنفيذ الجولات الميدانية المتواصلة من قبل الإدارة على مختلف المنشآت يأتي للتأكد من تطبيقها اشتراطات الصحة العامة، والقضاء على الممارسات غير الصحية والسلبية التي يمكن أن تؤثر على الأفراد والمجتمع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©