• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

66% نمو أرباح «ميزان القابضة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

حققت شركة ميزان القابضة، خلال الربع الثاني من عام 2015، أرباحاً صافيةً بلغت 7.3 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 66.4% عن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغت الأرباح الصافية للنصف الأول من العام 12.8 مليون دينار كويتي، بزيادة قدرها 45.5% عن أرباح الفترة ذاتها من العام الماضي. وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميزان القابضة، جاري وولش: «حققت المجموعة نمواً بنسبة 10.1% في الأرباح الأساسية خلال هذا الربع، ونمواً بنسبة 14.8% في الأرباح الأساسية خلال النصف الأول، وجاء هذا النمو القوي بفضل نمو أداء جميع قطاعات الأعمال وأيضاً انتعاش السوق الاستهلاكي في المنطقة تزامناً مع شهر رمضان، كما ارتفعت أرباحنا هذا الفصل بفضل تعويض التأمين الذي حصلنا عليه مما أضاف 2.2 مليون دينار كويتي إلى أرباحنا الصافية، مما أدى إلى نمو الأرباح الصافية إلى 66.4% في الربع الثاني وإلى 45.5% في النصف الأول».

وأضاف وولش: «نظرتنا لهذا العام إيجابية جداً من ناحية نمو الطلب في أسواقنا، كما نستمر في تنفيذ البرنامج التطوري للشركة الذي يهدف إلى الارتقاء أكثر في مستوى الجودة التي نقدمها في جميع منتجاتنا وتلبية احتياجات عملائنا، وفي الآن ذاته، تعزيز القيمة التي تعود على المساهمين».

هذه أول نتائج مالية تعلن عنها ميزان القابضة كشركة مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية في 11 يونيو 2015. تشغّل الشركة عمليات في سبع دول عبر 29 شركة تابعة لها بالكامل، وتنقسم هذه العمليات إلى مجالين، الغذائي وغير الغذائي، وتتضمن كلا من القطاعات التالية: إنتاج وتوزيع المنتجات الغذائية، التجهيزات والخدمات الغذائية بعقود ضخمة، تصنيع وتوزيع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران، والمنتجات والخدمات الصناعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا