• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ترقب لاجتماع اللجنة الدائمة لـ «أمناء سر الاتحادات» في الكويت

الخيارات مفتوحة لحسم ملف «خليجي 23»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 02 أغسطس 2015

سامي عبدالعظيم - معتصم عبدالله(دبي)

يناقش اجتماع اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية غداً وبعد غد في الكويت 3 خيارات لحسم ملف خليجي 23 أولها إقامة البطولة في الكويت وثانيها نقلها إلى دولة أخرى وثالثها التأجيل، لتبقى الخيارات مفتوحة لحسم الملف نهائياً.

ويغادر محمد عبدالله هزام الأمين العام لاتحاد الكرة مساء اليوم للكويت لحضور الاجتماع، والذي سيتم خلاله حسم الجدل وإصدار القرار النهائي بشأن استضافة الكويت للبطولة المقررة من 22 ديسمبر وحتى 4 يناير 2016 المقبلين، أو بحث خيار آخر.

وتأجل موعد الاجتماع المرتقب والذي كان مقرراً 27 يوليو الماضي بالكويتية، ليقام على مدى يومي 3 و4 أغسطس بعد أن فوض رؤساء الاتحادات الخليجية خلال الاجتماع الأخير في الثالث من يوليو الماضي اللجنة الدائمة لأمناء سر الاتحادات الخليجية باتخاذ قرار نهائي بشأن استضافة الكويت البطولة، وذلك بعد أن أطلع الرؤساء على التقارير المقدمة من اللجنة والتي أظهرت وجود عقبات في ناحية جاهزية الملاعب الكويتية لاستضافة مباريات البطولة.

وذكر الأمين العام لاتحاد الكرة أن الاجتماع سيشهد حضور ومشاركة الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد الكويتي ورئيس اللجنة المنظمة، حيث يطلع الأمناء على موقف وتجهيزات الكويت من الاستضافة قبل اتخاذ القرار الحاسم، حيث تبدو كل الخيارات متاحة، ويشتمل برنامج اجتماع أمناء السر زيارات ميدانية لتفقد الملاعب من أجل الوقوف على ما تم الانتهاء منه من تعديلات ومراحل الصيانة بعد أن أكد تقرير زيارة لجنة التفتيش حاجة المنشآت للكثير من التعديلات، واختارت اللجنة الدائمة ملعبي استاد جابر الدولي واستاد علي صباح السالم بنادي النصر لاستضافة المباريات، إذ يستضيف الأول المجموعة الأولى والتي يلعب فيها المنتخب الكويتي، في حين يتصدر المنتخب القطري «حامل لقب بطولة 22» المجموعة الثانية، بجانب استاد نادي الشباب لاستضافة منافسات إحدى المجموعتين في حال وجود صعوبة في إقامة أي منهما على الملعبين المرشحين.

ومر ملف استضافة الكويت للبطولة الخليجية بالكثير من الصعوبات قبل تشكيل اللجنة المنظمة العليا والتي تسابق الزمن من أجل الإيفاء بكل المتطلبات خلال الأشهر الأربعة المقبلة، ويبدو خيار تأجل موعد إقامة البطولة إلى وقت لاحق أو حتى نقلها إلى دولة أخرى ضمن الخيارات المتاحة للنظر فيها خلال الاجتماع المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا